الأخباربنوكرئيسى

جمجوم: “المركزي” استفاد من الإنشار الجغرافي للبنك الأهلي لدعم مبادرة قطاع الصناعة

كتب: مجدي درباله

قال أيمن جمجوم رئيس قطاع التجزئة والفروع بالبنك الأهلي المصري، إن البنك قام بدعم مبارة البنك المركزي المصري والخاصة بدعم قطاع الصناعة والمقاولات والزراعة بقيمة 200 مليار جنيه بفائدة 8% متناقصة.

وأضاف “جمجوم”خلال لقائه ببرنامج “مش بالكلام”، والمذاع علي فضائية المحور، أن البنك المركزي استفاد من فروع البنك الأهلي المنتشرة في جميع محافظات مصر لدعم مبادرة “المركزي”، بالإضافة إلي أن “الأهلي” يمتلك أكبر حصيلة من السيولة في السوق المصري نظراً لطرحة لشهادات بفائدة مرتفعة علي الودائع لتلبية إحتياجات مختلف شرائح العملاء لدي البنك والذي يصل عددهم إلي 13.5 مليون عميل.

وأشار رئيس قطاع التجزئة والفروع بالبنك الأهلي، إلي أن قيام البنك المركزي بمضاعفة المبادرة يأتي بهدف دعم القطاع الخاص في الاستمرار في الإنتاج وتشغيل الأيدي العاملة.

ويذكر أن البنوك ضخت 202 مليار جنيه في مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر منذ نهاية 2015 ، كما وافق البنك المركزي على مضاعفة الحصة المخصصة لتمويل مبادرة المشروعات متناهية الصغر من 20 مليار جنيه إلى 40 مليار جنيه بالتعاون مع الجمعيات والشركات العاملة في هذا المجال.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق