الأخبارعالم الرياضة

جنة عليوة تفتح النار : «ده مستوى شهد وعمرها ما فازت بسباق محلي»

أؤكدلكم من الآن أن شهد ستحقق المركز الأخير

كتبت لميس ناصر

كشفت جنة عليوة لاعبة الدراجات، أنها تتمنى مشاركة شهد سعيد، في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، وقالت خلال تصريحات لبرنامج (الماتش) الذى يقدمه الإعلامي هاني حتحوت: «أنا الوحيدة اللي في مصر اللي أتمنى مشاركة شهد في الأولمبياد، علشان الموضوع يكون واضح للجميع».

وواصلت: «أقدر أؤكدلكم من الآن إن شهد هتحقق المركز الأخير، لو الترتيب من 30 مشارك، شهد هتجيب المركز 29».

أكدت: «ده مستوى شهد، وعمرها ما فازت بسباق محلي».

حرمان من المشاركة

وطالبت جنة عليوة لاعبة الدراجات التي تعرضت للدفع عن عمد من جانب زميلتها شهد سعيد في بطولة الجمهورية التي أقيمت في السويس مؤخرا بحرمان الأخيرة من المشاركة في أولمبياد باريس التي تقام خلال الفترة من 26 يوليو حتى 11 أغسطس المقبل.

الدفع المتعمد

وكانت جنة عليوة  قد تعرضت للدفع المتعمد من جانب شهد سعيد في بطولة الجمهورية للدراجات في السويس وتعرضت شهد على فعلتها للإيقاف المحلي لمدة عام وغرامة 100 فرنك سويسري أي ما يعادل 5 آلاف جنيه مصري.

شهد سعيد

وقالت جنة عليوة في تصريحات صحفية اليوم : إن وقف اللاعبة شهد سعيد من عدمه ليس له قانون ثابت بل هو قرار لجنة الحكام و الاتحاد المصري على حسب الضرر و الخطر الذى يتعرض له اللاعب المتضرر وأن قانون الاتحاد الدولي يقضي بوقف اللاعبة 4 سنوات كاملة وحرمانها من المشاركة في أي بطولة وهو لم يتم تطبيقه في حالتها.

وتابعت أن الحادث الذي تعرضت له أدى إلى إصابتها بفقدان مؤقت للذاكرة استمر 10 أيام علمت أنه تم نقلها للمستشفى في سيارة إسعاف غير مجهزة و بدون حتى مسعف وإنما سائق غير مؤهل وتم تركيب شرائح ومسامير في الكتف جراء دفعها عن تعمد من زميلتها شهد سعيد.

لم يتم إجراء أى زيارة أو مكالمة اطمئنان

واستكملت جنة عليوة أنه ⁠لم يتم إجراء أى زيارة أو مكالمة اطمئنان من أى من مسئولي البطولة فور وقوع الحادث لو حتى من اللاعبة شهد سعيد التي لا تستحق تمثيل مصر في الأولمبياد وعن طبيعة ٱصابتها أجابت أنها تعرضت لإصابة خطيرة في عظمة الترقوة أدت لإجراء عملية جراحية بتركيب شريحة و7 مسامير و تكلف بها النادي الخاص بها كما تعرضت لصدمة قوية فى الرأس و أنقذتها الخوذة التي تحطمت من قوة الحادث.

حقها الأدبي والمعنوي

واستغربت جنة عليوة من عدم قيام مسئولي الاتحاد بالاطمئنان عليها بعد تعرضها لهذا الحادث المتعمد كما أنه كان من المفترض حتى تحصل على حقها الأدبي والمعنوي أن تحصل هي على المركز الثالث في سباق بطولة الجمهورية الذي أقيم في السويس والذي تعمتدت فيه شهد سعيد بإيقاعها حتى تحصل هي على المركز الثالث والميدالية البرونزية.

شهد سعيد

تحريض اللاعبة على إيذائها

وكشفت أن المدير الفني المنتخبات الوطنية للدراجات قام بتحريض اللاعبة على إيذائها حيث أنها ليست الأولى التي تتعرض لحادث مشابه.

وذكرت جنة عليوة إن الأخلاق أولا قبل الرياضة ويجب منع شهد سعيد من المشاركة في الأولمبياد وهذا ليس مطلب شخصي ولكنه ضروري فمن بمثل مصر يجب أن يتحلى بالروح الرياضية في المقام الأول والأخير.

وفي ختام حديثها أكدت جنة عليوة أنها لن تستسلم ولن تتخلى عن حبها للرياضة وان تتأثر بعناصر مريضة نفسيا وستظل قدوة رياضية للجميع .

نرشح لك : الاعلان عن زي بعثة مصر المشاركة في أولمبياد باريس 2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى