الأخباررئيسىعالم الفنمنوعات

«جوجل» يحتفي بمرور 110 عامًا على ميلاد فريد الأطرش

كتبت: أمل سعداوي

احتفل محرك البحث «جوجل» اليوم الإثنين، بمرور 110 عامًا على ميلاد الموسيقار الراحل فريد الأطرش ، وقام «جوجل» بتغيير صورة شعاره الشهير ووضع صورة رسومية للفنان الراحل وبجواره عود وحوله عددًا من الرموز المستخدمة في النوتة الموسيقية.

يذكر أن الموسيقار الراحل فريد الأطرش ولد في 19 من أكتوبر عام1910 في بلدة القريا في جبل الدروز ، وقد اتحرم من والده بعد انتقاله مع ولدته إلى القاهرة هربا من الفرنسيين الذين كانوا يرغبون في القبض على والده لأنه قاتل ضدهم في جبل الدروز بسوريا .

بعد وصوله لمصر التحق بمعهد الموسيقى وبدأ العمل في بيع القماش وتوزيع الإعلانات من أجل الإنقاق على أسرته، وبعدها التقى بفريد غصن والمطرب إبراهيم حمودة، الذين كانوا يبحثون عن مواهب فنية، ليطلبوا منه الإنضمام معهم في الفرقة، ليغنى فريد في هذه الليلة اغنية “يارتني طير” ونجح في إثبات نفسه وموهبته .

كما أشتهر فريد بحبه الشديد لنادي الزمالك، كما أشترك في 31 فيلما كان بطلها جميعا ومن أشهر هذه الأفلام فيلم “حبيب العمر، ” عهد الهوى”.

لقب فريد بالعديد من الألقاب منها ” موسيقار الأزمان، وموسيقار الشرق الأوسط، وموسيقار العبقري وملك العود “، كما حصل على قلادة النيل العظمى.

في عام 1974 اصيب الفنان الراحل بأذمة قلبية حادة مما أضطر لنقله إلى مستشفى الحايك ببيروت وذلك بعد تلقيه خبر وفاة شقيقته أسمهان، لتدهور حالته بعدها ويتوفى، وتنقل جثمانه ليتم دفنه بجواره شقيقته وفقا لوصيته.

اقرأ أيضًا.. شاهد بالفيديو.. رئيس الوزراء يتفقد أكبر كشف آثري في منطقة سقارة

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق