رئيسىصحةملفات وتقارير

حدث ليلًا.. 581 إصابة جديدة بكورونا في مصر ووفيات العالم تقترب من 2.6 مليون

يواصل فيروس كورونا المستجد، انتشاره في معظم دول العالم، رغم القيود والإجراءات الاحترازية التي تفرضها الحكومات على مواطنيها.

وأظهرت آخر البيانات المتعلقة برصد وباء كورونا، ارتفاع عدد الإصابات إلى 117 مليونا و449 ألفا و512 إصابة، حتى الإثنين.

وارتفع عدد الوفيات إلى مليونين و605 ألفا و337 حالة وفاة، فيما بلغ عدد حالات الشفاء 92 مليونا و964 ألفا و61 حالة.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

يستعرض موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير آخر تطورات كورونا المستجد العالم.

تطورات كورونا خلال 24 ساعة

581 إصابة جديدة في مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأحد، عن خروج  444 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 144019 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 581 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 41 حالة جديدة.

وقال مجاهد، إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد، هو 186503 من ضمنهم 144019 حالة تم شفاؤها، و 10995 حالة وفاة.

أمريكا تسجل 57 ألف إصابة جديدة بكورونا

سجلت الولايات المتحدة الأمريكية خلال الساعات الـ24 الماضية 57.586 إصابة مؤكدة و1.679 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد.

وأشارت الإحصائيات التي نشرتها المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، الأحد، إلى أن العدد الإجمالي للإصابات بالفيروس في البلاد بلغ 28.771.749 إصابة، فيما بلغ عدد الوفيات 522.973 وفاة.

أيطاليا تشدد القيود على مواطنيها مرة أخرى

شددت السلطات الإيطالية القيود في عدة مناطق بسبب ارتفاع أعداد الإصابة بفيروس كورونا.

وسيجري إغلاق العديد من المدارس مرة أخرى اعتبارا من، الإثنين، كما لم يعد يُسمح بفتح المطاعم في المناطق المتضررة لاستقبال الزبائن.

وأصبح إقليم كامبانيا، منطقة العطلات في جنوب إيطاليا، والذي يضم نابولي وساحل أمالفي، ثالث منطقة في البلاد، البالغ عدد سكانها 60 مليون نسمة، منطقة حمراء بأشد الإجراءات صرامة، وفقا للأسلوب الذي حددته وزارة الصحة في روما يوم الجمعة.

وحتى الآن، فإن منطقة بازيليكاتا في الجنوب ومنطقة موليز الأدرياتيكي الصغيرة هي بالفعل عند مستوى التحذير الأحمر: وفي هذه المناطق، يجب إغلاق جميع المدارس، ويجب على الناس عدم مغادرة منازلهم إلا في حالات الضرورة القصوى، ومنذ خريف 2020، قامت الحكومة الإيطالية بتقسيم المناطق إلى عدة مستويات بحسب الخطورة مرمزة بالألوان في حربها ضد الجائحة.

وشهد يوم الإثنين أيضا، رفع مستوى التحذير في عدة مناطق إلى اللون البرتقالي ضمن هذا النظام بسبب ارتفاع مستويات الإصابة.

ارتفاع الإصابات في ألمانيا

أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا إلى مليونين و 505193 حالة بعد تسجيل 5011 إصابة.

وأظهرت البيانات ارتفاع عدد الوفيات المبلغ عنه إلى 71934 وفيات بعد تسجيل 34 وفاة.

الصين تسجل 19 إصابة جديدة

أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين تسجيل البر الرئيسي 19 حالة إصابة جديدة بكوفيد-19 في السابع من مارس ارتفاعا من 13 حالة في اليوم السابق.

وقالت اللجنة في بيان إن جميع الحالات الجديدة وافدة من الخارج.

وارتفع عدد الحالات الجديدة التي لا تظهر عليها أعراض إلى 17 بعد أن كانت 11 حالة في اليوم السابق، ولا تصنف الصين تلك الحالات على أنها حالات مؤكدة.

ويبلغ الآن العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بـ«كوفيد-19» في بر الصين الرئيسي 89994 حالة، بينما ما زال عدد الوفيات كما هو عند 4636.

اقرأ أيضًا.. كورونا خلال 24 ساعة.. انخفاض وفيات مصر وارتفاع إصابات الصين

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق