رئيسىملفات وتقارير

«حرب أكتوبر ستظل نقطة مُضيئة في مسيرة التاريخ المصري الحديث».. أبرز تصريحات رئيس الوزراء اليوم

كتبت: أمل سعداوي

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، التهنئة للرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة الذكرى التاسعة والأربعين لنصر أكتوبر، وأيضًا بمناسبة المولد النبةي الشريف، وجاء ذلك خلال تراسه الاجتماع الأسبوعي للحكومة.

تصريحات رئيس الوزراء اليوم

وفي السطور التالية يرصد موقع «عالم البيزنس»، أبرز تصريحات رئيس الوزراء والتي جاءت كالتالي:

– التحية والتقدير للفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، القائد العام للقوات المسلحة، وقادة ورجال القوات المسلحة المصرية الباسلة.

-حرب أكتوبر ستظل نقطة مُضيئة في مسيرة التاريخ المصري الحديث، وتجسد صلابة رجال القوات المسلحة المصرية وتضحياتهم، حيث يقدمون أرواحهم ودماءهم دفاعًا عن الوطن، ويتصدون بكل إقدام لأي خطر يُحدق بأبنائه، معرباً عن خالص تمنياته بدوام الرفعة والتقدم لجيش مصر العظيم.

-الكلمات الملهمة التي تم إلقاؤها خلال احتفالية اليوم بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، رسخت قيم العدل والسلام والمساواة بين الإنسانية جمعاء، وعززت أهمية مواجهة الصعاب والتحديات بعمل دؤوب وكفاح مستمر، وهو ما تجسده مسيرة البناء التي تنتهجها مصر.

– هذا الأسبوع شهد الاحتفال بيوم القضاء المصري العريق، الذي تزامن الاحتفال به باجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي بأعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية.

– الرئيس السيسي  أكد خلال الاجتماع  أن القضاء ركيزة أساسية في تحقيق العدالة والسلام الاجتماعي والأمن والاستقرار، وأن الدولة حريصة على استقلاله كمنهج ثابت، وتسعى الى تحديث وتعزيز قدراته.

-منح الرئيس عبدالفتاح السيسي،  الجائزة الدولية للأولمبياد الخاص الدولي، جاء تقديراً لدور سيادته في رعاية ذوي الهمم وتقديم الدعم لهم، وتجسيد لجهود مصر المستمرة في تجسيد الرسالة الإنسانية تجاه ذوي الهمم.

-ما شهدته الزيارة مع  الوفد الاقتصادي من دولة الكويت، الذي ضم عددًا من رموز مجتمع الأعمال بالكويت، وأعضاء غرفة تجارة وصناعة الكويت، سيعزز زيارة فرصة لزيادة التعاون بين البلدين، وزيادة الاستثمارات في المشروعات المختلفة، في إطار من التركيز على القطاعات ذات الأولوية لاقتصاد البلدين الشقيقين.

-أُوكد على  أهمية مواصلة العمل من أجل استمرار توافر السلع والمنتجات المختلفة في الأسواق، مع ضرورة ضبط الاسواق، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية العالمية الحالية.

– أن موجة الغلاء الحالية تمس العالم كله، وتعاني منها مختلف البلدان ومصر جزء من العالم، والدولة تسعى دومًا لتوافر السلع المختلفة في الأسواق، و التخفيف قدر الإمكان من وطأة هذه الأزمة على المواطنين.

– الدولة تنفذ حاليًا بتوجيهات من الرئيس حزمة حماية اجتماعية يستفيد منها ملايين المصريين.

-أن الاستعدادات  تتم على قدم وساق، لاستضافة مؤتمر المناخ COP27.

-يجب التنسيق الفاعل بين الجهات المعنية بالإعداد والتنظيم، لخروج الحدث بالصورة المطلوبة التي تعكس قدرة مصر وتأثيرها.

إقرأ أيضًا.. «ما احوجنا اليوم للحرص على مكارم الأخلاق والرحمة».. أبرز رسائل الرئيس السيسي خلال احتفالية المولد النبوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى