أخبار عربيةحوادث وقضايارئيسىعالم الفنملفات وتقارير

حكاية 6 بنات على التيك توك.. من راقصات إلى سجينات

كتبت – دنيا عبدالله

خلال الفترة الماضية، نجحت الأجهزة الأمنية في القبض على عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي واليوتيوبرز المشهورين على تطبيق التيك توك.

وجاء على رأس المقبوض عليهم “سما المصري، حنين حسام، مودة الأدهم، منار سامي، وغيرهن من المرتكبات للعديد من المخالفات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت أصغر جريمة اتهم بها هؤلاء الفتيات المقبوض عليهن، هي التحريض على الفسق والفجور، ووفقاً للقانون المصري تتراوح عقوبتها بالحبس بين عام إلى 3 أعوام، فضلاً عن قيمة الغرامة.

ويستعرض لكم موقع «عالم البيزنس» خلال التقرير التالي، مشاهير التيك توك المقبوض عليهم:

حنين حسام

نشرت حنين حسام، قبل شهرين، فيديو قصير، تطلب فيه من الفتيات، بث لايف بأحد البرامج، قائلة: “هتفتحوا لايف بوشكم، لبس كويس وإضاءة كويسة وتدخلي تكوني صداقات مع الناس، داعمين هيدخلوا يبعتوا لك هدايا، مرتب ممكن يوصل إلي 3000 دولار”.

وتتنظر حنين حسام، الحكم في اتهامها بالتعدي على المبادئ الأُسريَّةِ في المجتمع المصري، وإدارة حسابات عبر الشبكة المعلوماتية لارتكاب تلك الجرائم في جلسة 27 يوليو المقبل، أمام المحكمة الاقتصادية.

نرشح لك: إسدال الستار على قضية فتيات «التيك توك» مودة الأدهم وحنين حسام بالسجن

مودة الأدهم

قررت النيابة بضبط فتاة “التيك توك” مودة الأدهم لاشتراكها بقضية الترويج للفسق والفجور، وتمكنت وزارة الداخلية من ضبط المتهمة، وردت معلومات إلى الإدارة بهروبها من منزلها في القاهرة الجديدة واختبائها داخل تجمع سكني بمدينة 6 أكتوبر

واستقبل سجن النسا بالقناطر الخيرية، المتهمة “مودة الأدهم” لقضاء مدة حبسها على ذمة التحقيقات النيابة العامة في القضية رقم 4917 لسنة 2020 جنح الساحل، فى اتهامها بارتكاب أفعال مخلة بالآداب، وإنشاء حسابات إلكترونية لنشر محتوى إباحي.

نرشح لك: بعد الحكم عليهما بالسجن.. مودة الأدهم وحنين حسام تتصدران التريند

منار سامي

قررت مديرية أمن القليوبية، ايداع “منار سامي” بسجن مركز كفر شكر عقب صدور قرار النيابة العامة بحبسها مع شاب يدعي “زيكا”، 4 أيام علي ذمة التحقيقات، وجهت لها النيابة تهمتي التحريض علي فسق وحيازة مخدرات وسلاح أبيض.

وكشفت التحريات قيام المتهمة بتصوير نفسها بشكل خادش للحياء، وإذاعتها على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف استقطاب الشباب لممارسة الرذيلة، وقامت القوات الأمن بضبطهما بمنطقة كفر سعد بمدينة بنها.

نرشح لك: بعد سداد كفالة 20 ألف جنيه.. إخلاء سبيل منار سامي فتاة «تيك توك»

ريناد عماد

جددت محكمة شمال الجيزة، حبس المتهمة منة الله عماد “ريناد عماد”، بعد اتهامها بتقديم محتوى وفيديوهات خادشة للحياء وتتضمن مواد إباحية بهدف ممارسة الدعارة 15 يوم على ذمة التحقيقات.

وتمكنت الإدارة العامة للآداب، من ضبط المتهمة داخل كافيه بالدقي مملوك لنجل فنان شعبي بعد رصدها تقوم بتقديم فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي التيك توك، تحتوي على مواد إباحية وخادشه للحياء العامة.

دينا مراجيح

كشفت تحقيقات النيابة بجنوب القاهرة، تفاصيل واقعة ضبط دينا مراجيح و6 آخرين أثناء تصوير فيديو بكورنيش النيل بمنطقة المقطم، لبثها على موقع التواصل الاجتماعى، نشبت بينهم مشاجرة، فتعدوا على بعضهم بالألفاظ النابية.

ورصدت الاجهزة الامنية الفتاة “دينا مراجيح” تنشر فيديوهات تحتوي على ألفاظ خادشة للحياء العام ومنافية لآداب، وتحرير محضر رقم 7729 لسنة 2020، والعرض على النيابة التى قررت إخلاء سبيلهم من سرايا النيابة.

هدير الهادي

هدير الهادي
فتاة التيك توك الجديدة هدير الهادي

ومع حلول مساء يوم 5 يوليو، تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من القبض على المتهمة هدير الهادي، إحدى بطلات فيديوهات الرقص على TIK TOK، من شقة في منطقة حدائق أكتوبر، تنفيذًا لأمر النيابة العامة بضبطها وإحضارها، بتهمة صناعة فيديوهات مخلة، وأمرت النيابة بحبسها، قبل أن يجدد قاضي المعارضات حبسها.

نرشح لك: محاكمة هدير الهادي «فتاة التيك توك» الثلاثاء المقبل

الراقصة سما المصري

سما المصري

حكمت المحكمة في 27 يونيو الماضي، بحبس سما المصري 3 سنوات ووضع المتهمة تحت المراقبة لمدة 3 سنوات، ودفع غرامة 300 ألف جنيه بعد أن نشرت مقاطع مرئية لها خادشة للحياء العام عبر حساباتٍ خاصة بها بمواقع إلكترونية للتواصل الاجتماعي، وإتيانها علانية بأفعال فاضحة.

نرشح لك: ما بين إثارة غرائر إلى دعارة.. تعرف على التهم الموجهة لـ«سما المصري»

شيري هانم و زمردة

لا تزال المتهمةِ شريفة “شيري هانم”، ونجلتها نورا “زمردة” محبوسين على ذمة اتهامهما بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وانتهاكهما حرمة الحياة الخاصة، ونشرهما بقصد التوزيع والعرض مقاطع مصورة خادشة للحياء العام، وإعلانهما دعوة تتضمن إغراء بالدعارة.

4 أشياء جمعت بين فتيات التيك توك

ستايل الملابس

رغم اختلاف قوامهن وأجسادهن، ألا أن ملابسهن كانت متشابهة لحد كبير، فبات أغلبهن تطل علينا بإطلالات جريئة تكشف أكثر ما تخفي، بين المايوهات والبناطيل الممزقة، أو حتى السترات مكشوفة الصدر، والفساتين والتنورات القصيرة للغاية.

ورغم  أن “حنين” الوحيدة بينهن التي تظهر بتربون على الرأس، أو طرحة، ألا أنها لم تختلف عن الباقيات في تعمد ارتداء الملابس التي تظهر تفاصيل الجسد بشكل كبير، والتي يجدها البعض لا تناسب الحجاب.

طريقة الرقص

من ضمن الأشياء المشتركة بين ما أطلق عليهن نجمات التيك توك، طريقة رقصهن وتأديتهن للأغاني الشعبية والمهرجانات، جميعهن يفضلن الرقص على هذا النوع من الأغاني، بأجسادهن، مع تحريك أيديهن وشفاهن لمحاكاة كلمات الأغنية.

الوجهة العامة

وعلى الرغم من اختلاف عمل البعض، بين الطالبة أو الممثلة الصاعدة أو حتى المشتركة بمسابقة ملكات الجمال، تظل فتيات التيك توك، مصرّات على تعريف أنفسهن على مواقع التواصل الاجتماعي، بكونهن “بلوجر”.

كما يعتمدن على مشاركة المتابعين بأدق تفاصيل يومهن، كنوع من الدعايا للمنتجات التي يستخدمونها، أو يتناولونها، أو حتى للأماكن التي يمكثن بها، من خلال الإشارة لها عبر خاصية “الاستوري”.

التهمة الموجهة

جميعهن يواجهن تهمة نشر الفيديوهات الخادشة للحياء، وإثارة الغرائز بقصد جذب المشاهدين وجمع المال، ضاربة بالعادات والتقاليد للمجتمع عرض الحائط.

نرشح لك: «مي محمد» فتاة جديدة تنضم لمتهمات التيك توك

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق