الأخبارالشركاترئيسى

خاص| البنك الأوروبي لإعادة الإعمار: هدفنا تطبيق التحوّل الأخضر بالشركات

كتبت: فاطمة عماد

قالت نهى منصور، مسؤول تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، في تصريحات خاصة لموقع «عالم البيزنس»، إن البنك حالياً يقدم خدمات استشارية للشباب والشركات، ويشجع على التصدير وعمل خطة تصديرية وتسويقية وخلق برند جديد.

وأضافت «منصور»، أنه سيتم العمل على التحول الأخضر للشركات خلال الفترة المقبلة، للحد من الإنبعاثات الكربونية، وكذلك مساعدة الشركات على إعداد خطة مالية جيدة، موضحة أن البنك الأوروبي مقره الرئيسي في لندن وله فروع فى تونس والمغرب وفلسطين ولبنان.

3 محاور لاستراتيجية البنك الأوروبي مع مصر

وكان مجلس إدارة البنك الأوروبي، قد أقر استراتيجية جديدة مع مصر للفترة من 2022-2027، والتي تركز على 3 أولويات رئيسية تم وضعها من خلال المشاورات المشتركة بين وزارة التعاون الدولي والجهات الحكومية المعنية من الوزارات وكذلك القطاع الخاص والمجتمع المدني والبنك الأوروبي.

ومن المقرر، أن تركز الاستراتيجية الجديدة على 3 محاور، الأول هو دعم جهود الدولة لتحقيق نمو اقتصادي شامل ومستدام، والمحور الثاني هو تسريع التحول الأخضر، والمحور الثالث تعزيز التنافسية وزيادة معدلات النمو وتحفيز دور القطاع الخاص في التنمية.

كما أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، استثمر منذ بدء عمله في مصر خلال 2021 ، أكثر من 8.7 مليار يورو دعمت تنفيذ 145 مشروعاً، أكثر من 76% منها للقطاع الخاص، وجاءت مصر على رأس قائمة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية كأكبر دولة عمليات على مستوى منطقة جنوب وشرق البحر المتوسط خلال عام 2020، كما كانت مصر أكبر دولة عمليات في عامي 2018 و 2019 .

نرشح لك.. وزيرة التعاون الدولي: مساهمة البنك الأوروبي في إصدار سندات هيئة المجتمعات العمرانية تأكيد للثقة الدولية في الاقتصاد المصري

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى