الأخبار

خبراء الأرصاد يحذرون المواطنين من البرودة الشديدة وينصحون باردتدا الملابس الثقيلة … التفاصيل

تسود البلاد هذه الأيام حالة من عدم الاستقرار في درجات الحرارة والطقس، يصاحبها سقوط أمطار خاصة على مناطق الوجة البحر، وشمال وجنوب سيناء، وتكثر هذه الحالة على السواحل الشمالية، لذلك يحذر الكثير من خبراء هيئة الأرصاد الجوية عبر تصريحاتهم اليومية في الصحف والقنوات والمواقع الإلكترونية من خطورة على الحالة على الصحة العامة للإنسان، كذلك ينصحون المواطنين بإرتداء الملابس الشتوية الثقيلة التي تقيهم برودة الجو.

حالة الطقس خلال الأيام الماضية

شهدت مصر خلال الأيام الماضية سقوط أمطار على السواحل الشمالية ومناطق متفرقة من محافظات الوجه البحري، امتدت تلك الأمطار إلى القاهرة، ونتيجة لحالة الجو انتشرت الشبورة المائية على معظم المناطق مما قلة معها الرؤية وخاصة في فترات الصباح.

أما عن درجات الحرارة فكان الطقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، في حين كان معتدلًا على محافظات جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلًا، وكانت الرياح اغلبها شمالية غربية، نشطة على السواحل الشمالية الغربية، مما أدت إلى اضطراب الملاحة البحرية على مناطق البحر الأحمر وغرب البحر المتوسط.

حالة الطقس اليوم الثلاثاء وحتى نهاية الأسبوع

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الثلاثاء وحتى غدًا الأربعاء أمطار على السواحل الشمالية للبلاد، ومناطق متفرقة من جبال البحر الأحمر وسيناء، وبعض محافظات الوجه البحري، ومن الممكن أن تمتد تلك الأمطار إلى القاهرة.

كما انتشرت منذ صباح اليوم الشبورة المائية على مىناطق متفرقة في شمال البلاد، أما بالنسبة لحالة الطقس فسيكون باردًا على شمال البلاد، معتدلًا على جنوبهًا نهارًا شديد البرودة ليلًا، وتكون الرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على مناطق البحر الأحمر، وغرب البحر المتوسط، تؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وتكون حالة الأمواج في البحر المتوسط مضطربة غربًا، بارتفاع من 2.5 إلى 3 متر، والرياح السطحية تكون شمالية غربية، وتكون حالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة، ويكون ارتفاع الأمواج فيها من 2 إلى 2.5 متر.

حالة الطقس غدًا كما اعلنتها هيئة الارصاد الجوية
حالة الطقس غدًا كما اعلنتها هيئة الارصاد الجوية
الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق