منوعات

خبيرة إتيكيت توضح سبل نجاح المرأة في العمل

كتبت- فاطمة عماد

«المرأة نصف المجتمع» مقولة تترد بقوة من حين لآخر، فالمرأة أصبحت وزيرة وسفيرة وقاضية، والتحقت بعدد من المهام الصعبة خلال الفترة الماضية.

وقد كان للمرأة مكانة رفيعة في المجتمع المصري القديم، باعتبارها الشريك الوحيد للرجل في حياته الدينية والدنيوية والعملية، منذ آلاف السنين.

في هذا السياق تواصل موقع «عالم البيزنس» مع خبيرة الإتيكيت شاهندة شاور للوقوف على سبل نجاح المرأة في عملها من تنظيم الوقت وغيره.

وأكدت شاهندة شاور  على إن تحديد الأهداف يساعد على التخطيط بشكل أفضل، مما يسهم في تنظيم الوقت بالطريقة الصحيحة.

وقضاء الجزء الأكبر منه في إنجاز الأعمال التي تساعد على الوصول إلى الأهداف، ويمكن تحديد أهداف قصيرة المدى وأهداف طويلة المدى.

نرشح لك: خبيرة توضح قواعد إتيكيت العمل داخل المكاتب بين الموظفين

خبيرة إتيكيت: تحديد الأولويات من سبل نجاح المرأة

شاهندة شاور – خبيرة الإتيكيت

أشارت خبيرة الإتيكيت، إلى أن تحديد الأولويات أهم معضلة قد تواجه المرأة أثناء الدخول في عالم البيزنس ، فمثلاً يمكن تقسيم أولويات المهام التي يجب القيام بها إلى 4 فئات رئيسية: مهمّة وعاجلة، مهمة لكن غير عاجلة، غير مهمة ولكن عاجلة، غير مهمة وغير عاجلة.

وأضافت شاهندة شاور، أن التكنولوجيا تساعد بشكل كبير على تنظيم الوقت، حيث تقدم الهواتف الذكية وخدمات الإنترنت مجموعةً متنوعةً من البرامج المجانية لإدارة الأعمال والمهام اليومية.

وأكدت أن بعض الأعمال تتطلب الاستعانة بالآخرين وتفويض بعض المهام لهم، فلا حاجة أن يكون صاحب العمل هو الشخص الوحيد الذي يقوم بكافة الأعمال المطلوبة، حيث يمكن توزيع الأعمال على الآخرين وتدريبهم على القيام ببعض المهام البسيطة مما يساعد صاحب العمل على التركيز على المهام الأصعب والأكثر أهمية.

نرشح لك: خبراء إتيكيت واجتماع يوضّحون كيف تستقبل المرأة عيد الأضحى

شاهندة: أخذ استراحة من أهم مسببات نجاح المرأة

ذكرت خبيرة الإتيكيت، أن أخذ استراحة مهم جداً وخاصة أن هناك من يعمل بشكل مستمر ومتواصل دون أخذ أي استراحة، مما قد يؤدي إلى نتائج سلبية على الإنتاجية في العمل.

وأشارت إلى أن إبداء الرفض والابتعاد عن المشتتات يتطلّب تنظيم الوقت بشكل أفضل وإنجاز العمل على أكمل وجه، وإدراك الفرد لقدراته ورفض القيام بمهام تفوق طاقته، أو تأجيل تلك المهام لوقت آخر مناسب أكثر.

خبيرة الإتيكيت: تنظيم الوقت في العمل ضروري

تابعت «شاور»، أن التنظيم الجيد للوقت في العمل لا يعني إنجاز أكبر عدد من الأعمال إنما إنجاز الأعمال بجودة عالية، كما أن من الأمور المهمة أيضاً الانتهاء من مهمة بشكل متقن ثمّ الانتقال إلى مهمة أُخرى بدلاً من البدء بعدة مهام وتركهم قبل إنهائهم بشكل تام.

استكملت خبيرة الإتيكيت، أن لابد أن تتقبل المرأة المشاريع الجديدة، والتي ستعود عليها بالمزيد من المال، كما أن الأشخاص لابد أن يعرفوا أبداع وتألق المرأة بعملها فينبغي أن لا تتصرف بأنانية وتكون واضحة في العمل.

اختتمت حديثها، ينبغي على المرأة أن تبني شبكة علاقات قوية بالعمل دون التدخل في الحياة الشخصية للعاملين، مضيفة أن لابد أن تبرز المرأة نفسها في العمل دون تباهي فالأفضل التحلي بالتواضع في العمل.

نرشح لك: غداً.. عرض فيلم «هذة ليلتي»و «لحم ودم» بنادي سينما المرأة

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق