أسواق المالالأخباررئيسى

خبير أسواق مال يوضح أفضل طرق للإستثمار.. وكيفية تفادي الخسائر

كتبت أمل سعداوي

يتطلع العديد نمت الأفراد في استثمار أموالهم بشكل صحيح، بهدف الارتقاء بمستوى معيشته، والتماشي مع تطورات العصر، وأن يصبح لديه استثمار خاص به يساعده في حياته القادمة.

ولكن في البداية يُصعب في تحديد نوع الاستثمار الذي يُحقق مراده، بدون التعرض للخسائر أو على الأقل التعرض لخسائر قليلة يسهل تعويضها في وقت قصير.

وتتبادر في اذهانهم الكثير من الأسئلة، والتي من بينها، ما أفضل طرق الاستثمار؟، وكيف يمكن تفادي الخسائر؟، وما النصائح التي يجب اتباعها لتحقيق استثمار ناجح؟.

بدوره، قال الدكتور أحمد معطي، خبير أسواق المال، والرئيس التنفيذي لشركة «Vi Markets»، إن على الشخص الراغب في الاستثمار، تنويع استثماره بين ثلاث أشياء، وهي استثمار ذو مخاطرة ضعيفة مثل (شهادات الودائع)، و مخاطرة متوسطة مثل (العقارات والذهب)، و مخاطرة عالية مثل (الأسهم)، مؤكدًا أن عليه معرفة أي نوع يرغب به لوضع الجزء الأكبر من أمواله به.

أوضح «معطي»، لـ «عالم البيزنس»، أن الشخص المقبل علي الاستثمار في العقارات يجب أن يركز علي المناطق الجديدة، أبرزها، العالمين، العاصمة الأدارية، العين السخنة، لضمان  استثمارات أكثر ربحية علي المدي البعيد.

أكد خبير أسواق المال، أن الاستثمار في الذهب من أفضل طرق الاستثمار في جميع أنحاء العالم، و يلجأ الكثيرون من المستثمرين لشراءه حفظًا على أموالهم وثرواتهم من تقلبات الأسواق المالية.

أشار «معطي»، إلى أن الاستثمار في الأسهم شديدة المخاطرة يتم من خلال طريقتين، الأولى أن يقوم الفرد بالاستثمار بنفسه، أو يذهب إلى البنوك لمعرفة صندوق الاستثمار الخاص بها، واختيار الصندوق الأنسب والآمن بالنسبة له.

وعن أفضل الطرق التي يجب يتابعها الفرد لتجنب المخاطر، أكد خبير أسواق المال، والرئيس التنفيذي لشركة «Vi Markets»، أنه يجب على المستثمر أن يكون لديه الخبرة الكافية للاستثمار الجيد، فضلًا عن تنوع الاستثمار.

وينصح «معطي» المقبلين الجدد علي الاستثمار بالتحلي بالصبر في اختيار المشروعات التي يرغب في الاستثمار بها، وأن يكون لديه الخبرة الكافية اللازمة للاستثمار.

كما يؤكد علي أهمية تواجد دراسة جدوى للمشروع.

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق