اتصالاتالأخباررئيسى

خبير أمن المعلومات يوضح أسباب عطل «واتس آب» و«ماسنجر» و«إنستجرام»

كتبت: تقى أيمن

شهد مستخدمو تطبيقات «واتساب» و«إنستجرام» و«ماسنجر » التابعة لمنصة فيس بوك، عطلاً مفاجئاً في جميع دول العالم، مساء اليوم الجمعة.

وتوجه المستخدمون على الفور إلى «تويتر» للتعبير عن استيائهم والتساؤل عما إذا كان هذا العطل لديهم فقط أم إنها مشكلة عامة بالتطبيق، وتصدر اسم التطبيق قائمة التريدنات في مصر والوطن العربي.

وفي هذا الصدد، قال محمود الرشيدي، خبير أمن المعلومات، إن أسباب العطل المفاجئ الذي أصاب تطبيقات واتس آب وانستجرام وماسنجر، يرجع إلى سببين، أولهم الإقبال الشديد وضخامة حجم المستخدمين إلى مستوى قياسي.

أضاف الرشيدي، في تصريحات خاصة لموقع «عالم البيزنس»، أن عدد مستخدمي تطبيق الواتس آب يزداد بالملايين يومياً مما يؤدي إلى زيادة الضغط على التطبيق.

نرشح لك: تحديث واتساب الجديد يثير السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي

أوضح خبير آمن المعلومات، أن السبب الثاني يرجع إلى التعديل السياسي الخاص بمسؤلي تطبيق واتس آب، حيث إذا وافق مستخدمي واتس آب على التعديل سيتمتعون بالخدمة، فيما عدا ذلك سيتوقف لديهم.

وتابع الرشيدي، أن «واتس آب» بعدما قرر في وقت سابق تعليق تحديث سياساته بشأن حفظ بيانات المستخدمين، بدأ يعلن من جديد عن التحديث.

ويُشار إلى أن خطة «واتساب» لتحديث سياساته في مجال الخصوصية أثار قلقا لدى العديد من المستخدمين، حيث أعلن التحديث الأخير أن «واتساب» سيتقاسم المعلومات مع منتجات أخرى لشركة «فيسبوك» بهدف تحسين عمل الخدمات التي تقدمها الشركة.

وتم إبلاغ المستخدمين بضرورة قبول السياسات الجديدة أو إزالة التطبيق بحلول 8 فبراير، وذلك باستثناء المستخدمين في الاتحاد الأوروبي وبريطانيا.

إقرأ المزيد: 

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق