الأخبارالشركاترئيسى

خبير اقتصادي: موقف أعضاء أوبك يُشير إلى الاتجاه لزيادة الطلب

كتبت أمل سعداوي

كشفت مصادر بمنظمة (أوبك+) عن عزم المنظمة عقد اجتماع اليوم، لاتخاذ قرار بشأن سياسية الإنتاج الجديدة وفقا لما ذكرته وكالة رويترز.

قال عاصم منصور، الخبير الاقتصادي، إن موقف أعضاء منظمة (أوبك+) يُشير إلى الإتجاه نحو زيادة الطلب.

أضاف «منصور»، في تصريحاته لـ«عالم البيزنس»، أن الاستمرار في سياسية خفض الإنتاج أصبح وضع يحتاج لإعادة النظرة فيه.

أكد الخبير الاقتصادي، أن واحدة من أكبر شركات النفط الكبرى في الامارات ترى أنها شركة عالمية ولا يشترط عليها الالتزام بقرارات سيادية للحفاظ على مستويات معنية لإنتاج النفط.

يتوقع «منصور»، عقد مباحثات على المدى القصير بين الدول الأعضاء حول مستويات الإنتاج، بالإضافة إلى مناقشة المطالبات لزيادة الإنتاج من بعض الدول داخل المنظمة خاصة الدول التي لديها قدرة على زيادة الإنتاج مثل الامارات العربية والعراق وإيران في حال رفع العقوبات من عليها.

كما يرى الخبير الاقتصادي، أن القرار المحتمل بزيادة الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يومياً كل شهر اعتباراً من أغطس المقبل، كفيل للحفاظ على أسعار النفط أعلى المستوى 70 دولار للبرميل.

ولكن فشل التوصل إلى اتفاق بسبب معارضة بعض الأعضاء، قد يؤدي إلى ارتفاعات مؤقتة بسبب تسعير الأسواق للإبقاء على مستويات الإنتاج الحالية حتى التوصل إلى اتفاق في وقت لاحق.

اختتم «منصور» حديثه، أن النظرة الشرائية تظل قائمة للنفط على المدى الطويل، ومن المتوقع زيارة المستويات لـ80 دولار للبرميل، مع استمرار إعادة فتح الانشطة الاقتصادية وزيادة الطلب العالمي وسط استمرار توفير اللقاحات ويبدو ذلك واضحًا في تعافي القطاعات الترفيهية والسفر والسياحة.

يذكر أن دولتي الإمارات والسعودية تمكنوا من التوصل إلى حل لتسوية المحادثات بشأن اتفاقية (أوبك+) لإنتاج النفط.

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق