أسواق المالالبورصة المصريةرئيسى

خبير: البورصة شهدت أسبوعًا إيجابيًا وسط أحجام تداول تفوق المليار دولار

رمسيس: توقعات بإختراق المؤشر الرئيسي مستويات الـ 10300 نقطة الأسبوع المقبل

 كتبت: أمل سعداوي

قالت حنان رمسيس، خبيرة أسواق المال، إن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية تمكن خلال جلسات الأسبوع المنقضي من اختياز مستوى المقاومة الـ 10100 نقطة، ليغلق الخميس عند مستوى الـ 10287 نقطة وسط أحجام تداول تفوق المليار دولار، وحالة من التفاؤل مدعومة بتغير العديد من الملفات الاقتصادية.

أكدت «رمسيس»، في تصريحات خاصة لـ «عالم البيزنس»، أن انتهاج رئيس الهيئة للرقابة المالية الدكتور محمد فريد، سياسة تيسيرية من خلال عدم إلغاء العمليات وتعليق التداولات، كان له عظيم الأثر على مؤشرات البورصة وعمليات التداول خاصة على أسهم المضاربات، وأيضًا كان هناك ضخ سيولة من جانب المتعاملين الأفراد.

أوضحت خبيرة أسواق المال، أن خبر تعيين هشام عز العرب مستشارًا لمحافظ البنك المركزي، كان له مردود إيجابي، نظرًا لأن الأول معروف بكفاءته العالية في إدارة الملفات الاقتصادية.

أشارت «رمسيس»، إلى أن الاستحواذات ومكانتها في سوق المال، أدت إلى انتعاشة قوية في العديد من الأسهم المتواجدة في المؤشر السبعيني، وبالتالي يدعم السيولة في السوق.

كما توقعت خبيرة أسواق المال، استمرار حالة تكوين المراكز المالية، والتبديل بين الأسهم.

ولفت إلى أنه في حالة ارتفاع المؤشر الرئيسي عند مستوى الـ 10300 نقطة الأسبوع المقبل فإن المؤشرات الفرعية هتظل على ارتفاعات متتالية.

وعن القطاعات المتوقع صعودها الأسبوع المقبل، أكدت خبيرة أسواق المال، أن قطاع البنوك يتصدر القائمة خاصة بعد قرار تعيين هشام عز العرب مستشاراً لمحافظ “المركزي” والذي سيكون له مردود قوي، بالإضافة إلي  قطاع الأغذية والمشروبات سيكون له طفرات سعرية قوية، نظرًا للاهتمام الكبير عليه من جانب العديد من الدول العربية وصناديق الاستثمار العربية، فضلاً عن قطاع العقارات، وقطاع الخدمات غير المصرفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى