اتصالاترئيسىعلوم و تكنولوجيا

خبير تكنولوجيا يوضح كيفية عمل «الروزيتا» للقضاء على بطء الإنترنت

كتبت: تقى أيمن

يعاني الكثيرون في مصر من مشكلة سرعة الإنترنت التي وصلت في بعض الأحيان إلى انقطاع الاتصال بجانب البطئ الشديد وضعف الإرسال، في الوقت الذي أصبح المواطنون يعتمدون عليه في إنجاز الكثير من المهام والأعمال، وبالتالي يرون ضرورة أن تكون هذه الخدمة من أفضل الخدمات ولا تعاني من مشاكل.

وقال مختص في توصيل الإنترنت، إنه يوجد طريقة تساعد على علاج مشكلة سرعة الانترنت والقضاء على ظاهرة البطء عبر قطعة تعرف باسم «الروزيتا»، وهي عبارة عن قطعة بلاستيكية يتم توصيلها بين السلك والراوتر المنزلي.

محمد سعيد: الروزيتا علاج سرعة الإنترنت

محمد سعيد خبير تكنولوجيا الإنترنت

كشف محمد سعيد، خبير تكنولوجيا الانترنت، عن فكرة تصنيع «الروزيتا» التي تعمل على تثبيط الضرر الذي ينشأ من اللحمات ومنع تسريب الكهرباء.

أضاف خبير تكنولوجيا الإنترنت، في تصريحات خاصة لـ«عالم البيزنس»، أن جودة اللحمات تؤثر على الكبل وبالتالي تؤثر على سرعة الانترنت.

وتابع سعيد، «عندما نقوم بتوصيل الروزيتا تضمن لنا أن الاتصالات ما بين الكابلات وبعضها قوية وسليمة وليس بها أي عوائق أو تسريب».

نرشح لك: كيفية الإشتراك في الإنترنت بدون خط أرضي

أوضح خبير تكنولوجيا الانترنت، أن مصر تحتاج إلى تطوير البنية التحتية للاتصالات، ويسعى كلا من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ووزارة الاتصالات إلى تقديم خدمات جيدة للمستخدمين.

أشار سعيد، إلى أن جائحة كورونا لفتت أنظارنا لأهمية الإنترنت في انجاز الأعمال لكن ما زال استخدامه محدود في مصر. مؤكداً أن هناك ثمة أشياء يمكن أن تتوافر إذا أحسنا في استخدام الانترنت، بعد أن أصبح استخدمنا يعتمد عليه.

مقويات الواي فاي للتخلص من ضعف الإنترنت

أفاد خبير تكنولوجيا الإنترنت، أنه بجانب الروزيتا يوجد أجهزة أخرى تحسن جودة إشارة الإنترنت تسمى «مقوي الشبكة» الذي يستخدم في إعادة بث شبكة الانترنت في جميع الأركان.

نرشح لك: سرعات الإنترنت وأسعارها وفقا لإقتراح وزارة الإتصالات

يذكر أن الحكومة خصصت ما يقرب من 1.9 مليار دولار، كاستثمارات فى تطوير البنية التحتية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال العام 2019-2020، ما ساهم في تقدم مصر فى عدد من المؤشرات العالمية المتعلقة بقياس سرعات الإنترنت، وجاهزية استخدام الحكومة للذكاء الاصطناعي.

ومن المتوقع أن تصل سرعات الإنترنت في مصر إلى 40 ميجابايت خلال الفترة المقبلة.

الروزيتا بـ5 جنيه حل مشكلة بطئ سرعة الانترنت

طريقة تركيب الروزيتا لتسريع النت في الراوتر

تركيب روزتة لسلك التليفون لعلاج تقطيع النت

نرشح لك: كيفية التواصل مع مباحث الإنترنت

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق