علوم و تكنولوجيا

10 خطوات لكي تصبح خبير سيو وتربح من الإنترنت

تحتاج العديد من الشركات إلى خبير سيو لتحسين الموقع لمحركات البحث وللأسف لا يتم تدريس السيو في الجامعات أو المدارس لذلك هي من المهن القليلة جدا ولكي تصبح خبير سيو هناك أشياء يجب أن تتعرف عليها سوف نقوم بتوضيحها من خلال النقاط الآتية:

ما هي واجبات خبير سيو

يقوم خبير السيو بالعديد من الأشياء المهمة من خلال التسويق المجاني عبر محركات البحث وإصلاح المشاكل بداخل الموقع وتحليل المنافسين وتقديم استراتجية سيو يقوم الموقع عليها لزيادة العملاء عن طريق البحث المجاني أو من خلال التسويق المدفوع عبر محركات البحث المعروف باسم sem عن طريق عمل حملات اعلانية مدفوعة على محركات البحث.

خطوات لتصبح خبير سيو

من خلال تلك الخطوات سوف تتعرف على كيفية تعلم وفهم السيو لتصبح محترف سيو يدير مواقعه و مواقع الاخرين:

1. فهم استخدام محركات البحث

هذه النقطة يغفل عنها الكثير وهي عدم معرفة استخدام محركات البحث بشكل جيد واحترافي وهذا الشيء يجب ان تتعلمه لان مهمتك الاساسية هي تهيئة الموقع لمحركات البحث والتسويق عبر محركات البحث.

2. مصادر تعلم السيو

هناك الكثير من المصادر التي لن تفيدك بشيء خصوصا الكثير من المواقع العربية لذلك قم باختيار مواقع متخصصه في السيو لكي تتعلم منها و تصبح خبير سيو.

3. أدوات السيو

يستعين اي خبير سيو بالعديد من الأدوات المجانية التي تقدمها جوجل مثل مشرف المواقع وتحليلات جوجل وادوات اخرى تقدمها بعض الشركات الكبيرة مثل moz و موقع اتشرفس و سمرش.

4. تعلم اختيار الكلمات المفتاحية

اهم شيء في تطبيق مفاهيم السيو هي اختيار كلمات مفتاحية بشكل جيد فالاختيار العشوائي والغير مدروس سوف يضيع عليك الكثير من الوقت والجهد لذلك قم بتحليل الكلمات المفتاحية بشكل جيد قبل العمل عليها.

5. تعلم نظم ادارة المحتوى

يستخدم الكثير من الاشخاص الورد بريس في ادارة مواقعهم لانه مفتوح المصدر و ليس هذا معناه ان الجميع يستخدمه لذلك تعلم نظم ادارة المحتوى المختلفة.

6. التعليم المستمر

تقوم جوجل بالعديد من التحديثات بشكل مستمر وتفرض العديد من القواعد التي تصب في مصلحة المستخدمين عن طريق تقديم المتفعة لمستخدمين محرك بحث جوجل لذلك حاول الاطلاع بشكل مستمر على التحديثات وتعلم كل ما هو جديد فمجال السيو يختلف عن غيره بانه غير مستقر ومتجدد.

7. كن صبور

نتائج تحسين محركات البحث ليست فورية بل تاخذ الكثير من الوقت لكي تظهر النتائج في فترة من 3 اشهر حتى 6 شهور.

8. التطبيق المستمر

يجب عليك تطبيق كل شيء تعلمته في تحسين المواقع لمحركات البحث والتعلم من الاخطاء التي ارتكبتها من خلال الاستعانة بالخبراء في السيو.

9. المناقشة مع الاخرين

حاول التحدث مع اشخاص مهتمين بمجال السيو وتبادل الخبرة معهم ومعرفة الكثير من الاشياء التي قد تكون في غفلة عنها سوف يفيدك ذلك الامر كثيرا فكل شخص لديه طريقة مختلفة ولاكن جميع الطرق الصحيحة تضل الى نتيجة واحدة وهي زيادة ارباح العملاء وزيارات مواقعهم.

10. السيو فهم وليس حفظ

حاول ان تفهم خدمات السيو وتتعلمها عن طريق الفهم وليس الحفظ وتكون تلك الطريقة عن طريق فهم عناكب محركات البحث وفهم خوارزميات جوجل التي من خلالها يتم ترتيب النتائج في محركات البحث.

الوسوم

تعليق واحد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق