أسواق المالالأخبارالبورصةرئيسى

خبير: شراء الأسهم القيادية وراء ارتفاع مؤشر «egx30» الأسبوع المنقضي

كتبت: أمل سعداوي

أكد محمد عطا مدير التداول بشركة يونيفرسال لتداول الاوراق المالية، أن البورصة المصرية شهدت ارتفاعًا خلال جلسات الأسبوع المنقضي، مشيراً إلي أن المؤشر الرئيسي «egx30»، شهد ارتفاعاً مدعوم بشراء المؤسسات للأسهم القيادية المدرجة بالمؤشر حيث تمكن اختراق مستويات المقاومة وهي 11700 نقطة خلال جلسة منتصف الاسبوع.

أضاف «عطا»، في تصريحات لـ «عالم البيزنس»، أن هذا الإرتفاع لم ينجح في الثبات وذلك بسبب قيام المستثمرين جنى الارباح الجزئي بالأسهم ليعاود مرة أخرى إلى الصعود بجلسة نهاية الأسبوع ويغلق مرتفع بنحو 45 نقطة ليغلق عند مستوى 11667 نقطة.

أما مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة «egx70»، أشار «عطا»، أن أداءه مستقر يميل إلى الارتفاعات في ظل تكوين الأفراد مراكز شرائية جديدة بمستويات سعرية جاذبة وجيدة بالمؤشر، حيث تمكن من الإغلاق بجلسة اليوم الخميس عند مستوى 2131 نقطة.

أكد «عطا»، أن البورصة المصرية شهدت خلال الأسبوع المنقضي نشاطًا ملحوظًا للقطاع العقارى والذى تأثر إيجابيًا بعد تنفيذ صفقة استحواذ شركة «الدار العقارية» على نسبة 85.5% من شركة «سوديك»، الأمر الذى ادى إلى تحريك المياه الراكدة داخل هذا القطاع وصعود بيقية الأسهم الموجودة به.

وكذلك قطاع الموارد الأساسية بقياة سهم حديد عز بعد إفصاح الشركة عن استحواذها على نسبة 18% من شركة «حديد المصريين» بالإضافة إلى قطاع البتروكيماويات وخاصة بعد نجاح الطرح الثانوى لنسبة 10% من شركة «أبو قير للأسمدة» والإقبال على هذا الطرح نظرًا لجودة شركات هذا القطاع.

توقع «عطا»، أن يستمر الأداء الإيجابي لمؤشرات البورصة الأسبوع المقبل، ولايزال المؤشر الرئيسي للبورصة يستهدف إختراق مستوى المقاومة عند 11700 نقطة صعودًا.

أما عن مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة، أوضح «عطا»، أن يتجه نحو مستوى المقاومة 2250 نقطة صعودًا في ظل الشراء التجميعي للافراد بأسهم المؤشر، وبالنجاح في إختراق حاجز الـ 2250 نقطة فإن المستهدف القادم للمؤشر سيكون عند 2500 نقطة.

إقرأ أيضًا: خبراء لـ «عالم البيزنس»: نتوقع أداء إيجابي للبورصة المصرية مطلع 2022

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى