أسواق المالالأخباررئيسى

خبير يتوقع ارتفاع الذهب لـ1900 دولار خلال الفترة المقبلة مع زيادة إصابات كورونا

كتبت: أمل سعداوي

ساهم انخفاض مؤشر الدولار أمام العملات الأخرى خلال الأيام الماضية وانخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية، في ارتفاع سعر أوقية الذهب خلال تعاملات أمس الاثنين بنسبة 0.4%.

مخاوف المستثمرين وحركة الذهب

ولا تزال حركة الذهب مصدر قلق ومخاوف لدى كثير من المستثمرين، خاصة بعد ارتفاع الإصابات خلال الأيام الماضية بشكل كبير، وانتشار سلالة كورونا الهندية في أكثر من 17 دولة.

الأمر الذي يطرح كثيرًا من الأسئلة لدى المسثمرين حول حالة الذهب خلال الأيام المقبلة

ربح الذهب في المعاملات الفورية أمس الاثنين، 0.3% لتصل سعر أوقية الذهب 1773.90 دولار للأوقية، بينما ارتفعت العقود الأجلة للذهب الأمريكي 0.4% لتصل سعر أوقية الذهب 1773.90 دولار.

يوضح محمد حسن، العضو المنتدب لشركة بلوم مصر للاستثمارات المالية، أن ارتفاع أسعار الذهب إلى مستوى المقاومة بالقرب من 1800 دولار للأوقية، جاءت نتيجة ارتفاع أعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد، لاسيما بعد سلالة الهند الجديدة التي توسعت في الانتشار وتمكنت من الدخول لدول أخرى.

وأضاف الخبير الاقتصادي والعضو المنتدب لشركة بلوم مصر للاستثمارات المالية ، لـ«عالم البيزنس»، أن من أهم الأسباب وراء ارتفاع الذهب، هو انخفاض مؤشر الدولار أمام العملات الأخرى وانخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

وتابع الخبير الاقتصادي، أنه من المتوقع زيادة الاستمرار في الضغط على الدولار وعوائد سندات الخزانة سيؤدي لمزيد من الارتفاعات بعد جنى بعض الأرباح عند المستوى الحالي.

وأشار العضوالمنتدب لشركة بلوم مصر للاستثمارات المالية، إلى أن منطقة المقاومة الحالية تعد نقطة تغير الاتجاه من هابط على للمدى المتوسط إلى عرضي، والمدى القصير إلى مرتفع في حالة اختراقها إلى أعلى.

ارتفاع متوقع

ويتوقع محمد حسن، أنه مع زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا وانتشار السلالة الجديدة في معظم دول العالم قد تزيد من ارتفاع الذهب واختراقه مستوى المقاومة ليصل إلى المقاومة المقبلة عند 1850 ثم 1900 دولار.

اقرأ أيضًا.. خبير أسواق مال يتوقع ارتفاع سعر أوقية الذهب لـ1830 دولار على المدى القصير

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق