أسواق المالالأخباررئيسى

خبير يكشف أسباب هوس كبار المستثمرين بالعملات الرقمية خلال الفترة الأخيرة

كتبت: آية إسماعيل

أصبح مصطلح «العملات الافتراضية» أو «العملات المشفرة»، وكذلك «النقود الرقمية» محط أنظار وبحث الكثير من متابعي حركة العملات، حول العالم، خلال الفترة الأخيرة، على خلفية زيادة الطلب عليها، رغم التحذيرات المستمرة بمخاطر الاستثمار فيها.

وهنا يأتي السؤال الأهم لماذا يقبل المستثمرين على شراء تلك العملات رغم مخاطرها الكبيرة، وما القيمة السوقية للعملات الإفتراضية؟

أسباب هوس المستثمرين بالعملات الرقمية

أحمد معطي، خبير أسواق المال، و المدير التنفيذي لشركة «Vi Markets»

تواصل موقع «عالم البيزنس» مع خبير أسواق المال، أحمد معطي، الرئيس التنفيذي لشركة «Vi Markets» في مصر، ليكشف سبب الأقبال على تلك العملات خاصة في الفترة الأخيرة.

قال أحمد معطي، إن السبب الرئيسي لاقبال المستثمرين علي شراء العملات الافتراضية يرجع لانتشار فيروس كوررنا، الذي اطاح بالعالم وجعل الكثيرين يلجئون لأغراض استثمارية أخري تكون سهلة وسريعة وتحقق أرباحاً ضخمة و تعتمد في الأساس على العمل الاونلاين.

كما أضاف الرئيس التنفيذي لشركة «Vi Markets» في مصر: «نتيجة لذلك جعل كبار رجال الأعمال وخاصة مؤيدي استثمار العملات الافتراضية يستغلون الفرصة للترويج لها بشكل كبير».

وأشار «معطي»، إلي أن ارتفاع العملات الافتراضية بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة يرجع لدعم رجال الأعمال مثل أيلون ماسك وكاسي وود و غيرهم، فضلاً عن دخول صناديق استثمارية كبرى لأول مرة للتعامل بها.

القيمة السوقية لأكبر 5 عملات رقمية

صعود العملات المشفرة
العملات الرقمية

وتحتل «البيتكوين» كل العناوين الرئيسية عندما يتحدث الناس عن العملات المشفرة، بأعتبارها أول عملة مشفرة رئيسية ظهرت في السوق عام 2008، ولكن هناك الآلاف من الخيارات الأخرى عندما يتعلق الأمر بهذه العملات الرقمية.

عملة البيتكوين

السعر 44.636 دولار

فيما تبلغ القيمة السوقية لعملة البيتكوين 839 مليار دولار

عملة إيثيريوم

السعر: 3222 دولار

القيمة السوقية: 387.56 مليار دولار

عملة كاردانو

السعر: 2.393 دولار

القيمة السوقية: 76.62 مليار دولار

عملة تيثير

السعر: 1000 دولار

القيمة السوقية: 68.29 مليار دولار.

عملة بينانس كوين

السعر: 397.68 دولار

القيمة السوقية: 66.37 مليار دولار

ومن الجدير بالذكر، أن البنك المركزي المصري حظر التعامل بالعملات  الرقمية، وإصدارها أو الإتجار فيها أو الترويج لها، أو إنشاء أو تشغيل منصات لتداولها أو تنفيذ الأنشطة المتعلقة بها.

نرشح لك.. تعافي «بيتكوين» يقود العملات الرقمية نحو صعود جماعي اليوم.. الأسباب والتفاصيل

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق