الأخبارالبورصةرئيسى

داليا السواح: الرئيس السيسي طالب بعمل برنامج لتحفيز البورصة المصرية

إجراءات تحفيزية لحماية البورصة ودعمها

كتبت – فاطمة عماد

قالت الدكتورة داليا السواح عضو مجلس إدارة البورصة المصرية، نائب رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بجمعية رجال الأعمال، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وضع البورصة المصرية على طاولة اهتماماته، إذ طالب خلال الإفطار السنوي بنهاية شهر رمضان، بعمل برنامج لتعزيز وتحفيز البورصة خلال الفترة الراهنة، لإعادة دورها الريادي في المنطقة.

وأضافت «السواح»، خلال استضافتها في برنامج «مباشر من مصر»، على قناة «الفضائية المصرية»، أن المستهدف من البرنامج التحفيزي هو تعويض الخسائر التى لحقت بالمستثمرين في البورصة مؤخراً، وتعويض حالة التضخم، وفروق الأسعار الكبيرة في الأسهم. لطمئنة المستثمرين المصريين والأجانب والتأكيد على أن البورصة المصرية وسيلة آمنة وجيدة للاسثمار.

قرار الفيدرالي برفع الفائدة تسبب في خروج بعض المستثمرين الأجانب من البورصة المصرية

أكدت عضو مجلس إدارة البورصة المصرية، إن قرار الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة أدى إلى خروج المستثمرين الأجانب من البورصة المصرية، وسحب أموالهم وتحويلها إلى بنوك الولايات المتحدة الأمريكية، من أجل الاستفادة من فرق سعر الفائدة المحقق هناك.

وعن تنشيط حركة الاستثمار في البورصة المصرية، أكدت «السواح»، أنه ينبغي توفير عدة محفزات لجذب الاستثمارات الأجنبية إلى مصر، فضلاً عن توفير التسهيلات الخاصة للاستثمار في المصانع والشركات.

وأشارت عضو مجلس إدارة البورصة المصرية، إلى العمل نحو التجارب العربية المجاورة التي استطاعت أن تستقطب عدد كبير من شريحة الأجانب للاسثمار بها، وتطبيق ما يناسبنا منها.

وأوضحت «السواح» أن الاستثمار الأجنبي هام جداً للدولة المصرية؛ من أجل توفير الدولار والعملة الصعبة. مطالبة الحكومة المصرية بتوفير تيسيرات خاصة للأجانب تختلف عن المصريين.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى