الأخباررئيسىمنوعات

دولة أوروبية تقرر إعدام حيوان «المنك».. لهذه الأسباب

كتبت: أمل سعداوي

قررت الحكومة الدنماركية اليوم الثلاثاء،  إعدام 15 مليون حيوان من فصيلة «المنك»، وذلك بعد موافقة أغلبية أعضاء البرلمان، عقب انتشار نسخة متحورة من الفيروس التاجي «كورونا المستجد» بين الحيوانات.

وقد أعلنت الحكومة الدنماركية أنها قررت إعدام الحيوان على الرغم من عدم امتلاكها الحق في هذا الأمر، الخطوة التي تعد محرجة لها، الأمر الذي دفعها لبناء توافق سياسي.

إعدام حيوان المنك في الدنمارك

وعقدت حكومة الإقلية الأشتراكية الديمقراطية، التى تتكون من حزب واحد، في وقت سابق  اتفاقا مع 4 أحزاب يسارية وأيضا أحزاب وسط، لدعم اقتراح قانون، يتيح إعدام حيوان المنك، حيث تم إكتشاف إصابات.

ومن جانبه قال موجينز جنسن، وزير الزراعة  في البرلمان: “يوجد الآن اتفاق سيهتم بهذا الأمر، أود أن أعتذر لمربي المنك الدنماركيين لأنه لم يتم توضيح أنه لا يوجد أساس قانوني.”

وأشار جنسن، إلى أن الدنمارك تمتلك  ما بين 15 و17 مليونا من حيوان  المنك، كما يحذر من نسخة متحورة من الفيروس التاجي بين الحيوانات،تنتقل إلى الإنسان،على الرغم من عدم امتلاك اي دليل يدل على أنها أكثر خطورة.

وقالت السلطات، إن 11 شخص تم إصابته بهذا المرض، كما بدأت الحكومة في قتل حيوان المنك في شمال البلاد، الشهر الماضي.

ويوجد في الدنمارك، 1139 مزرعة «منك»، يعمل بها 6 الآلف  شخص، يمثلون نسبة 40% من إنتاج فرو المنك، وهو أكبر  مصدر في العالم، وتذهب معظم الصادرات إلى الصين وهونغ كونغ.

اقرأ أيضًا.. رغم عدم إصابتهم بالمرض.. دراسة طبية تكشف إمتلاك أشخاص مناعة قوية ضد كورونا

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق