الأخباررئيسى

د. سحر نصر تبحث مع السفير اليونانى زيادة استثمارات بلاده فى مصر

التقت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى بالسفير ميشيل خريستوس دياميسيس سفير اليونان لدى القاهرة.
وبحث الجانبان زيادة الاستثمارات اليونانية فى مصر بعد اقرار مجلس النواب لقانون الاستثمار الجديد، وتذليل اى عقبات تواجه عمل المستثمرين اليونانيين.
وأكدت الوزيرة على عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر واليونان، حيث شهدت العلاقات خلال الفترة الأخيرة تطورا كبيرا في كافة القطاعات، مشيرة إلى أن الوزارة تضع فى أولوياتها تذليل كافة العقبات أمام كافة المستثمرين.
واعربت الوزيرة عن تطلعها لزيادة ترتيب اليونان لتكون من أعلى 20 دولة مستثمرة فى مصر، حيث تحتل حاليا المركز الـ36، مشيرة إلى أن الوزارة تعكف حاليا على الانتهاء من وضع خريطة استثمارية شاملة بها كافة الفرص الاستثمارية فى مختلف محافظات الجمهورية بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية، وتتضمن الخريطة عدد من المشروعات الاستثمارية مثل محور تنمية قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة، وهى مشروعات يمكن للجانب اليونانى الاستثمار فيها لان بها العديد من الفرص الاستثمارية .
وأشاد السفير اليوناني بتطور العلاقات بين مصر واليونان، وبرنامج الاصلاح الاقتصادى للحكومة، مشيرا إلى أن ن السوق المصرية تمتلك فرصا استثمارية واعدة تلائم التوجهات الاستثمارية لرءوس الأموال اليونانية، وهناك وفدا من 17 شركة يونانية زاروا مصر مؤخرا ويعملون في مجالات والاتصالات، والكيماويات، والمعادن، والصناعات الغذائية، والأدوية، والنقل واللوجيستيات، والتشييد ومواد البناء، ولديهم الرغبة في الاستثمار في عدد من المشروعات التنموية، فى ظل الاجراءات التى اتخذتها الحكومة المصرية لتحسين مناخ الاستثمار.
وأكد أن مصر تمتلك مقومات كبيرة للتنمية من موقع جغرافى متميز وأهمية استراتيجية فى منطقة الشرق الأوسط والبحر المتوسط، معربا عن استعداد اليونان للوقوف بجانب مصر والتعاون المشترك فى المجال الاقتصادى والاستثمار فى البنية التحتية ومشروعات أخرى فى مجال الطاقة.

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق