الأخباررئيسى

د.سحر نصر تتفقد مشروع سحارة “المحسمة” بالإسماعيلية في ختام زياراتها الميدانية لمتابعة المشروعات التنموية والاستثمارية

اختتمت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى زياراتها الميدانية إلى المشروعات التنموية والاستثمارية فى شمال سيناء والاسماعيلية، بزيارة مشروع إنشاء سحارة مصرف المحسمة (سرابيوم) بحضور اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية، وممثلين عن وزارة الإسكان، وغديرحجازى،مساعدة الوزيرة، حيث وفرت الوزارة دعمت بقيمة 46 مليون دولار، ويهدف المشروع إلى توفير مياه للزراعة لمحافظة الاسماعيلية تكفي لري واستصلاح أراضي زراعية مساحتها 60 ألف فدان، وذلك من خلال محطة معالجة لمياه مصرف المحسمة بطاقة مليون متر مكعب يومياً.
وأكدت الوزيرة أن الهدف من زيارتها إلى شمال سيناء والاسماعيلية هو الاستمرار فى المتابعة الميدانية للمشروعات التنموية والاستثمارية، مشيرة إلى أن البنية الاساسية مهمة لجذب المستثمرين إلى هذه المناطق.
وأوضحت الوزيرة، أنه تم حفر 30 بئرا فى شمال سيناء، لأن مع دخول المياه تبدأ الحياة فى سيناء من أجل تحسين مستوى معيشة المواطنين، مشيرة إلى أنه نستهدف زيادة عدد الابار خلال الفترة المقبلة.
وذكرت الوزيرة أن الفترة المقبلة ستشهد ضخ استثمارات فى شبه جزيرة سيناء، حيث اعرب عدد من المستثمرين عن رغبتهم فى ضخ استثمارات جديدة بعدما شاهدوا البنية الاساسية الجاذبة للاستثمار فى هذه المنطقة الغالية لدى المصريين والعرب،على مؤكدة أن مشروع السحارة يسير وفق الجدول الزمنى المقرر لها لرى أكثر من 50 ألف فدان شرق قناة السويس وفى شمال ووسط سيناء.
وأكدت الوزيرة أن المؤشرات الدولية تؤكد قوة الاقتصاد المصرى، مشيدة بدور الهيئة الهندسية للقوات المسلحة فى تنفيذ المشروعات القومية.
من جانبه، أكد محافظ الاسماعيلية أن ترعة سرابيوم والسحارة الملحقة بها يمثلان المهمة الأصعب في تأمين الخدمات لأهالي شرق القناة، لافتا إلي أنها تعد أكبر مشروع مائي أسفل المجري الملاحي لقناة السويس الجديدة لنقل المياه من شرق القناة القديمة إلى شرق القناة الجديدة.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى