الأخباررئيسى

د. سحر نصر تزور مدرسة جزيرة بن أحمد للتعليم الاساسي بالمنيا

بدأت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى زيارتها الي محافظة المنيا، حيث كان فى استقبالها اللواء عصام البديوى، محافظ المنيا، بحضور النائب عمرو غلاب، رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، وعدد من أعضاء مجلس النواب بالمحافظة، والمستشار محمد عبد الوهاب، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والدكتور أحمد عبد الرازق، معاون الوزيرة.
وعقب ذلك، توجهت الوزيرة، إلى مدرسة جزيرة بن أحمد للتعليم الاساسى، والتى وفرت لها الوزارة منحة ضمن مشروع تشييد 100 مدرسة بتمويل من المنحة الإماراتية بقيمة 290 مليون دولار، فى 17 محافظة منهم مدارس فى المناطق الأكثر احتياجا.
وقامت الوزيرة، بحضور الطابور الصباحى فى المدرسة، وتفقدت عددا من الفصول الدراسية، وتعرفت من المدرسين والطلاب على ابرز احتياجاتهم.
وأوضحت الوزيرة، أن مشروع تشييد 100 مدرسة وفر 1877 فصلاً دراسياً استوعب أكثر من 67 ألف طالب من المناطق النائية والمحرومة، كما ساهم فى مكافحة الأمية وتقليل معدلاتها والتسرب من المدارس بتقليص المسافات التي يقطعها التلاميذ للوصول إلي مدارسهم، ولبى نحو 7% من الطلب علي المدارس في المناطق النائية، ووفر أكثر من 8000 ألف فرصة عمل مؤقتة و3200 وظيفة دائمة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق