الأخباررئيسى

رئيس أكاديمية البحث العلمي: «التعليم العالي» تولى أهمية كبرى بدعم الابتكار وريادة الأعمال

كتبت: أمل سعداوي وفاطمة عماد

أكد محمود صقر، رئيس أكاديمة البحث العلمي والكتنولوجيا، أن وزارة التعليم العالي، تولى أهمية كبيرى بدعم الابتكار وريادة الأعمال، بهدف سد الفجوة بين المجتمع الأكاديمي والصناعي.

البحث العلمي

أضاف «صقر»، على هامش فعاليات مؤتمر دعم الابتكار ودعم وتسويق التكنولوجيا tico”، أنه قد بدأ التفكير في إنشاء أكاديمة البحث العلمي 1946، مؤكدًا أن مصطفى مشرفة من مؤسسي البحث العلمي.

أشار رئيس أكاديمة البحث العلمي والكتنولوجيا، إلى أن المعهد المصري قديمًا كان يتجاهل العلوم الطبيعية كالفيزياء والكيمياء، إلى أن 1971 تم إنشاء أكاديمة البحث العلمي، وفي 2021 تم الاحتفال بمنسابة الذكرى الـ50 على إنشائها.

أكد «صقر»، أن بنك التنمية الأفريقية قدم منحة للأكاديمة بلغت قيمتها 4 مليون يورو، مُشيرًا إلى أنه سيتم استكمال 7 حاضنات أعمال.

كما نوه رئيس أكاديمة البحث العلمي والكتنولوجيا، إلى أن أكاديمية البحث العلمي تلتزم بكافة معايير الأتحاد الأوروبي، مُشيرًا إلى أن بنك الابتكار المصري أنشاة منصة للتسويق عبر الأنترنت، تشمل على العديد من الأفكار والابتكارات، وقد أطلقها الرئيس السيسي بمؤتمر الشباب بجامعة القاهرة حيث تتضمن 521 ابتكار، وجوائز بقيمة 600 ألف جنيه.

أكد أن أكاديمية البحث العلمي، لها العديد من البرامج الخاصة بمسابقات المحترفين والمبدعين.

اقرأ أيضًا.. انطلاق فعاليات مؤتمر دعم الإبتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا «TICO» في نسخته الأولى

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى