الأخباررئيسى

رئيس اتحاد المستثمرين: إفريقيا بيئة مناسبة وخصبة أمام الصادرات المصرية في الوقت الراهن

محرم هلال: افتتاح أول مصنع لكابلات الكهرباء في زانزبار وبدأ الإنتاج مايو المقبل

كتب: مجدي دربالة

قال الدكتور محرم هلال، رئيس اتحاد مستثمري مصر، إن السوق الأفريقية تعد بيئة مناسبة وخصبة أمام الصادرات المصرية في المرحلة الراهنة.

وأوضح رئيس اتحاد المستثمرين، أنه يسافر إلى تنزانيا وزنزبار ٧ سفريات لدراسة فرص الاستثمار هناكز

وأشار دكتور محرم هلال، إلى أن تنزانيا بها (جمهورية تنزانيا وجمهورية زانزبار)، يصل عدد سكانها 65 مليون نسمة، مساحتها ضعف مساحة مصر، وتعد بلد أمن ومطمئن.

كما لفت هلال، إلى أن مصر بدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي، تنفيذ سد تنزانيا “سد جوليوس نيريري”، والذي قارب على الانتهاء. ويعد مفخرة لمصر، ينفذه المقاولون العرب والسويديين.

كذلك أوضح رئيس اتحاد المستثمرين، أنه قام مع مجموعة من المستثمرين بالبدء في الاستثمار في تنزانيا، موضحًا أنه قام بتأسيس شركة هناك لمشروع الغاز (البوتاجاز والغاز الطبيعي) وسوف سيتم البدء فيها بنهاية يناير 2022.

وأضاف محرم هلال، أن وفد رسمي من هيئة الاستثمار برئاسة الدكتور محمد عبد الوهاب،  رئيس الهيئة وحضور وزير الإسكان الدكتور الجزار، قام بزيارة من 14/12 وحتى 7/12، وضم الوفد 40 من كبار المستثمرين المصريين لفتح أول مصنع ضخم لإنتاج كابلات الكهرباء الذي يملك المهندس أحمد السويدي.

وأوضح هلال، أن رئيس جمهورية زانزبار، وكذلك رئيس جمهورية تنزانيا طالبًا بدأ الإنتاج في مايو 2022.

ولفت هلال، إلى أن تنزانيا لها ميناء بحري في دار السلام على المحيط الهندي وحولها ٧ دول مغلقة ليس لها منفذ على المحيط إلا من خلال تنزانيا land locked countries.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى