الأخباررئيسى

رئيس الاتحاد المصري للتأمين: 40% زيادة في قيمة أنشطة المشروعات الصغيرة خلال عام 2021

كتبت: محمود فهمي

قال علاء الزهيري، رئيس الاتحاد المصري للتأمين، إن المشروعات الصغيرة سجلت قيمة انشتطها 27.1 مليار جنيه تقريبا في 2021 مقارنة بـ 19.4 مليار جنيه في 2020، بمعدل نمو 40% ليصل عدد المستفيدين 3 ملايين عميل وفقا لإحصائيات الهيئة العامة للرقابة المالية.

أضاف «الزهيري» خلال كلمته الافتتاحية في المؤتمر التأمين متناهي الصغير في إطار الشمول المالي والذي يعقد في محافظة الأقصر لمدة يومين، أننا نستهدف تحقيق الشمول التأميني نظرا لأن المشروعات الصغيرة والمتوسطة تعتبر العمود الفقري للاقتصاد المصري.

وتابع: «الاتحاد يرى أنه لابد من التعاون مع الجهات الدولية المتخصصة، لذلك تم التعاون مع شبكة التأمين متناهي الصغر الدولية من خلال 400 خبير من  60 دولة» .

وشهد المؤتمر توقيع بروتوكول تعاون بين الاتحاد المصري للتأمين والبريد المصري من خلال 420 مكتبا تخدم 22 مليون عميل،كما تم توقيع بروتوكول تعاون مع مؤسسة أهل مصر للتوعية والحد من الحوادث الحريق.

وأشار رئيس الإتحاد المصري للتأمين، أنه تم اختيار محافظة الأقصر لأنها من المحافظات التي تستحوذ على نسبة كبيرة من الآثار المصرية، وتم اختيارها ضمن مبادرة “حياة كريمة”؛ لذا نستهدف زيادة الوعي التأميني بها؛ لأنها من بيئة جاذبة لتطبيق الشمول المالي.

إقرأ أيضا.. بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر التأمين متناهي الصغر في إطار الشمول المالي والتنمية المستدامة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى