الأخباربنوكرئيسى

رئيس البنك الأهلي: قرارات المركزي الجديدة تدعم الشمول المالي وتواكب أحدث تطورات السوق

كتب – مجدي دربالة

قال هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي المصري إن البنك المركزي المصري قد حقق إضافة جديدة للشمول المالي ووصول العملاء للنقدية المطلوبة أو إيداعها للادخار او سداد مستحقات بسهولة وفي أماكن متفرقة.

وأضاف عكاشة أن التعليمات الجديدة تؤكد على استمرار مواكبة البنك المركزي لمتغيرات السوق. كذلك تدعم انتشار شبكة صرف النقدية دون التوقف عند ماكينات الصراف الآلي التى تتطلب إجراءات عديدة من نقل نقدية وصيانة معدات خاصة في الأماكن الأكثر صعوبة في الوصول اليها.

كما تساهم التعليمات الجديدة في زيادة معدل دوران البنكنوت بالسوق وزيادة كفاءة المدفوعات الالكترونية مما يعظم من التدفقات النقدية للمؤسسات والشركة مقدمة الخدمات. بالاضافة الى تخفيض حجم النقدية المحتفظ بها لدى مقدمى الخدمة وحركة ايداعها بالبنوك بصفة يومية.

عكاشة: «المركزي» وافق لـ«الأهلي» على منتج «كاش أواي» أبريل الماضي

وأضاف عكاشة: «كان البنك المركزى المصرى قد وافق للبنك الأهلي المصري منذ شهر أبريل الماضي على منتج «كاش أواي» كرائد لخدمة صرف النقدية من خلال ماكينات نقاط البيع بمحطات الوقود ثم تم اضافة سلاسل المحلات التجارية الكبرى (الهيبر ماركت) و منافذ شركات المحمول.

وقد بلغت هذه المنافذ المطبق فيها خدمة البنك الأهلي المصري أكثر من 600 ماكينة نقطة بيع لصرف النقود والتي كان لها دور فعال في تغيير نمط تعامل المواطن و استخدامها لتلبية احتياجاته العاجلة من النقدية.

وجدير بالذكر ان البنك الاهلى المصرى لديه ما يزيد عن 260 ألف ماكينة نقطة بيع على مستوى مختلف القطاعات الاقتصادية و انحاء الجمهورية بالاضافة الى الرمز الاشارى السريع QR code .

نرشح لك: نائب رئيس البنك الأهلي: نستهدف دعم الشمول المالي عبر ضم شرائح جديدة من العملاء للقطاع المصرفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى