بنوكرئيسىفيديوملفات وتقارير

رئيس البنك الزراعي: «المركزي» أودع 20 مليار جنيه لإعادة هيكلة وتطوير فروع البنك

كشف علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، عن تطوير فروع البنك بدعم من «المركزي» بعد إيداع 20 مليار جنيه لمساندة وتطوير وإصلاح البنك الزراعي المصري.

وأضاف فاروق على هامش لقاءه ببرنامج «مباشر من مصر» الذي يقدمه الإعلامي مجدي دربالة على القناة الفضائية المصرية، أن البنك الزراعي يقوم بإعادة هيكلة شاملة وفقاً لخطته الطموحة التي ستضعه في مكانة مميزة بين جميع البنوك المصرية.

وأوضح أن البنك الزراعي يستهدف تحديث البنية التحتية، وتطوير جميع الفروع لأكثر من 2000 فرع، كاشفاً عن تطوير أكثر من نصف فروع البنك حتى الآن، واستبدال أخرى، فضلاً عن دمج 75 فرع صغير في قرى نائية ونقله إلى فروع كبرى.

ولفت إلى أن البنك الزراعي يحظى باهتمام كبير من الدولة، لدوره الوطني في دعم ومساندة الفلاح المصري والتنمية الريفية ودعم المشروعات الزراعية والحيوانية.

وأضاف فاروق، على هامش حواره التليفزيوني، إن البنك الزارعي المصري يمس نحو 50 مليون مواطن في جميع محافظات مصر، بهدف دعم المزارعين بمساندة المبادرات الرئاسية.

البنك الزراعي يصدر 1.8 مليون بطاقة ميزة

من ناحية أخرى، قال فاروق أن البنك الزراعي المصري أصدر مؤخراً 500 ألف كارت «ميزة» المدفوع مقدماً ضمن المبادرة الرئاسية للعمالة غير المنتظمة وعمال الترحيل الأكثر احتياجاً.

وأوضح أن العملاء يستقبلون منحة العمالة غير المنتظمة شهرياً من خلال كارت ميزة، بغرض تقليل حجم تداول النقدي بالسوق المحلية، وتسهيل تعامل العمالة مع الجهاز المصرفي.

وكشف رئيس البنك الزراعي، عن إجمالي ما تم إصداره من البنك بلغ 1.8 مليون بطاقة «ميزة» مسبقة الدفع، وجاري التوسع في إصدار تلك البطاقات إلى شرائح عديدة من العملاء.

وأضاف فاروق أن البنك ينتهج حالياً استراتيجية تستهدف التوسع في مجالات السداد والتحصيل الإلكتروني، بما يتوافق مع سياسة البنك المركزي المصري لتدعيم مفهوم الشمول المالي.

جهود الدولة في رفع كفاءة الإنتاج الزراعي

ولفت رئيس البنك الزراعي المصري إلى جهود الدولة في رفع كفاءة الإنتاج الزراعي والحيواني، ودعم جميع الفلاحين من خلال قروض ميسرة بفائدة 5% فقط بدعم من المبادرة الرئاسية.

وكشف فاروق أن قيمة القروض بتلك الفائدة البسيطة بلغت 2.6 مليار جنيه حتى الآن، موضحاً أن الفلاحين يقترضون في بعض الدورات الزراعية، من أجل احتياجاتهم في الموسم الزراعي لشراء السماد والبذور.

وعن المقترضين المتعثرين من الفلاحين، كشف رئيس البنك الزراعي، أن نسب التعثر لا تتجاوز 1% لأن الفلاح يحتاج إلى الاقتراض بتلك الفائدة البسيطة باستمرار، فضلاً عن تسوية ديون بعض المتعثرين ودفعهم مرة أخرى إلى العمل في السوق المصري.

وأضاف فاروق أن البنك يعيد هيكلة الشركة الزراعية المملوكة له، بهدف مساندة الفلاح المصري، وتقليل الحلقات التي يفقد فيها المزارع جزء كبير من دخله، فضلاً عن دعم صغار المزارعين وأصحاب مشروعات الاستزراع السمكي.

من ناحية أخرى، أشار إلى مشروعات الدولة المهمة في توشكى وشرق العوينات، بما يدعم الاقتصاد المصري ويوفر من حجم الاستيراد، فضلاً عن وفر كبير في الماء باستخدام أساليب الري الحديثة.

زيارة 12 محافظة لدعم للمزارعين

قال علاء فاروق، رئيس البنك الزراعي المصري، إنه زار 12 محافظة في الدلتا والصعيد، تحدث فيها مع المحافظين وأصحاب المشروعات والمزارعين، بهدف تقديم كافة التسهيلات المصرفية لهم، وزيادة حجم الاستثمارات في مجالي الانتاج الزراعي والحيواني.

نرشح لك: رئيس البنك الزراعي يقوم بـ11 زيارة ميدانية في 9 محافظات لدعم للمزارعين

وكشف رئيس البنك عن تعيين 900 موظف جديد من الكفاءات المتخصصة في الائتمان والـ SMEs للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، في خطة يستهدف فيها البنك تعيين نحو 3 آلاف موظف جديد في جميع الفروع بالمحافظات.

«باب رزق» لمساعدة الأسر الفقيرة

أشار رئيس البنك الزراعي عن منتج جديد أصدره البنك تحت عنوان «باب رزق» وهو منتج يهتم بالصناعات اليدوية، بدعم مالي يبدأ من 2000 إلى 10 آلاف جنيه، بهدف مساعدة الأسر الأكثر احتياجاً.

ويعمل البنك على إقراض الأسر الفقيرة المبلغ المذكور بفائدة 12% فقط لمدة سنة واحدة، في إطار تنفيذ توجيهات محافظ البنك المركزي.

إقرأ المزيد من الأخبار عن البنك الزراعي المصري

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق