الأخبارخدماترئيسىملفات وتقارير

رئيس الجامعة البريطانية في مصر: نعتزم إقامة مراكز جديدة لتلقي لقاح كورونا

د. محمد لطفي: طلبة كلية التمريض يساعدون في تلقي اللقاح بالجامعة

كتب – مجدي دربالة

قررت الجامعة البريطانية في مصر، برئاسة الدكتور محمد لطفي، رئيس الجامعة، البدء فوراً اعتباراً من اليوم 2 سبتمبر 2021، في تخصيص أكثر من مكان بالجامعة، بأحدث التجهيزات، وبمعاونات كاملة من إدارة الجامعة، وطلاب وطالبات كلية التمريض بها، لتسهيل عملية تلقي اللقاح، في أجواء صحية، متبعةً كل الإجراءات الاحترازية. مع استعداد وجاهزية تامة للتعامل مع أية مستجدات، وتيسير إجراءات التسجيل داخل الجامعة، بسرعة وسلاسة، وتوفير أماكن انتظار مريحة ومكيفة، وتقديم المشروبات الباردة.

الجامعة البريطانية في مصر
تلقي اللقاح في الجامعة البريطانية

ويأتي ذلك تماشياً مع جهود الدولة والحكومة في مجابهة كورونا، وحرص القيادة السياسية على سلامة المواطنين في كل مكان، وبداية عام دراسي آمن، ينعم فيه جميعُ أطراف العملية التعليمة من طلاب وأعضاء هيئات تدريس، وإداريين وعاملين، بالسلامة الصحية الكاملة. واستجابةً لما قرره المجلس الأعلي للجامعات، في اجتماعه الأخير، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن تتحول الجامعات إلي مراكز تطعيم للقاح كورونا، ومنع الدخول لهذه الجامعات، دون تلقي هذا اللقاح.

د. محمد لطفي: الجامعة البريطانية دوماً في خدمة المجتمع

الجامعة البريطانية في مصر
تلقي اللقاح في الجامعة البريطانية

تلقي اللقاح في الجامعة البريطانيةوأكد الدكتور محمد لطفي، رئيس الجامعة البريطانية، أن الجامعة سعيدةٌ للغاية بهذا الإجراء ، حرصاً منها علي صحة جميع أفراد المنظومة التعليمية ، حتي نبدأ عاماً دراسياً خالياً من المشكلات ، واضعين جلَ اهتمامنا علي جودة التعليم والتحصيل والبحث العلمي المتميز. إلي جانب الأنشطة الطلابية المتنوعة ، في شتي المجالات ، الفنية والثقافية والرياضية. خاصةً وأن الجامعة احتفلت منذُ فترة قريبة ، بإبنتها ، طالبة الصيدلة ، فريال أشرف ، الحاصلة علي الذهبية المصرية الوحيدة ، في أوليمبياد طوكيو 2020 .

نرشح لك: فريدة خميس: نجاحات الجامعة البريطانية في مصر إنعكاسًا لرسالتها في مجال البحث العلمي

كما أشاد الدكتور محمد لطفي بقرارات المجلس الأعلي للجامعات ، ووزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار ، الذي شدد على سرعة تطعيم عناصر منظومة الجامعات والمعاهد من أعضاء هيئة التدريس والإداريين والعاملين والطلاب ، ضد ڤيروس كورونا ، استعدادًا لبدء العام الدراسى الجديد ، تلك القرارات التي تأتي دوماً داعمةً للعملية التعليمة ، وبخاصة العنصر البشري ، الذي يمثلُ الطرف الأهم فيها . مشيراً أن منهج الجامعة البريطانية في مصر ، يعتمدُ سياسة الجامعة في خدمة المجتمع ، وهو ما يحدثُ دوماً ، من خلال قوافل طبية ترسلُها الجامعة لأبعد الأمكان ، والقري والنجوع ، ومستشفي طب الفم والأسنان بالجامعة ، الذي يقدم خدماته المتميزة ، بأحدث التقنيات ، وبالمجان.

الجامعة البريطانية في مصر
تلقي اللقاح في الجامعة البريطانية

كانت رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر ، فريدة خميس ، قد عقدت عدة اجتماعات بالجامعة ، مع رئيس الجامعة ، الدكتور محمد لطفي ، بحضور نائب الرئيس ، الدكتور يحي بهي الدين ، وليزلي كروكسفورد ، نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب والتعلم ، والقيادات المعنية . أكدت فيها علي ضرورة تسخير كل إمكانات الجامعة ، لخدمة المجتمع المُحيط ، ومساندة الدولة المصرية ، لاستكمال مسيرة النجاحات المتحققة ، في شتي المجالات ، ومختلف القطاعات ، مؤكدةً أن رسالة العلم في الأساس ، رسالة أخلاقية تنموية ، وأن الجامعة جامعةٌ وطنية لا تسعي لتحقيق الربحية.

نرشح لك: البنك العربي الإفريقي يوقع اتفاقية مع الجامعة البريطانية لتقديم حلول الدفع الرقمي

فريدة خميس: استمرار المنح الدراسية المقدمة من الجامعة البريطانية في مصر لمحافظة جنوب سيناء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى