أخبار عربيةعالم الرياضة

رئيس الرابطة العربية للرياضة: نستهدف مبادرة جديدة عن القائد الرياضي

كتبت: فاطمة عماد

قال د. محمد البرنس، رئيس الرابطة العربية لتنمية الرياضة المجتمعية، التابعة للاتحاد العربي للتطوير والتنمية، العامل في نطاق مجلس الوحدة الاقتصادية العربية – جامعة الدول العربية، إن الاتحاد العربي يستهدف تقديم مبادرة القائد الرياضي قريباً.

أوضح البرنس، أن تلك المبادرة سوف تعمل على تقديم دراسات جدوى حول المشروعات الرياضية التي يقوم بها بعض رجال الأعمال وكذلك الشباب الطموح القائم على مشروعاته الخاصة في المجال الرياضي.

وتمنح تلك المبادرة هؤلاء الشباب أفكاراً جديدة عن النشاط، وتدريبهم على عنصري الإدارة والتسويق للمشروع الرياضي، وهي العناصر الأساسية التي يفتقدها معظم أصحاب المشاريع من الرياضيين، رغم خبرتهم الضخمة في أساسيات اللعبة ذاتها.

البرنس: التعليم والتدريب والمتابعة مجاناً

أضاف البرنس، أن دراسات الجدوى هدفها أيضاً مساعدة المستثمر في مجال الرياضة بالأجهزة المناسبة لمشروعه، وحجم تكاليفه، وكيفية تسويقه، كما أن الاتحاد يعمد إلى مراعاة مجموعة من المتدربين والمسئولين في عدة أماكن رياضية ويقوم بتوجيههم إلى كافة العلوم المتعلقة بالتسويق والإدارة وغيرها، لمدة عام، كاشفاً أن الاتحاد يقدم كل ذلك مجاناً بدون أي مقابل.

أكد رئيس الرابطة العربية لتنمية الرياضة المجتمعية، أن الهدف من المبادرة ليس الحصول على شهادة فقط؛ ولكن إعداد مدرب قوي قادر على تنفيذ خطة الرابطة الطموحة لتنمية الرياضة في الوطن العربي، كما أن الدولة تُحقق دوراً أساسياً بجانب المؤسسات والجهات والمنظمات المجتمعية، في إعداد رياضي متميز دولياً أكثر انتماءً لوطنه.

ذكر البرنس، أن اللاعب الرياضي محمد عبد الخالق سافر إلى دولة الكويت، وقد قامت الرابطة بدعمه إلى أن فاز بالبطولة العربية هناك، مشيراً إلى أن الرابطة العربية لتنمية الرياضة المجتمعية من أوائل المنظمات الداعمة لنجاح أبطال العالم في مجال الرياضة على مستوى الوطن العربي.

وأكد البرنس، أن الرابطة بالتعاون مع الاتحاد العربي للتطوير والتنمية، تعد دورياً كورسات تدريبية للشباب، مع مطالبتهم بتجهيز عدد من الأبحاث خلال فترة التدريب لمناقشتها وأخيراً إجراء امتحان لهم بعد انتهاء الكورس، وذلك مع متابعتهم بشكل دوري عن آخر أعمالهم وإنجازاتهم.

نترقب مبادرة القائد الرياضي قريباً

كشف رئيس الرابطة العربية أن مبادرة القائد الرياضي سيتم تدشنها خلال أشهر معدودة من خلال مؤتمر صحفي سيتم الإعلان عنه قريباً.

كما أن تلك المبادرة ستكون بمثابه نقطة انطلاق «مهرجان رياضي كبير»، يتم من خلاله تدريس عدداً من دراسات الجدوى في برامج احترافية لإعداد رجال أعمال متخصصين في إقامة المشروعات الرياضية، بهدف تحقيق أرباحاً تجارية.

وفي ذات السياق، سيتم التعاون من خلال تلك المبادرة مع عدد من الأطباء المتخصصين في المجالات الطبية المتعلقة بمرضى السكر أو القلب، فضلاً عن الأطباء المتخصصين في رعاية السيدات الحوامل، من أجل إعداد مدرب رياضي جيد وعلى دراية كاملة بكيفية تدريب الأشخاص أصحاب تلك الأمراض لكلٍ منهم برنامج رياضي خاص به، وليس برامج رياضية للشخص السليم فقط.

اختتم حديثه، بضرورة تعاون الطبيب المتخصص مع المدرب الرياضي، خصوصاً أثناء تدريب مرضي السكر أو القلب، لأن ذلك المريض حالته تختلف عن تدريب الشخص العادي.

الدكتور محمد البرنس رئيس الرابطة والمستشار خالد عابد رئيس الاتحاد العربي للتطوير والتنمية

نرشح لك: «الإسكندرية» تشهد أكبر حدث رياضي مجتمعي في الوطن العربي 26 أغسطس الجاري

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق