الأخبارالشركاترئيسى

رئيس القابضة للتأمين: التعاقد مع «Nexia» لتطبيق معايير المحاسبة المصرية 47 و48 و49 على شركات المجموعة

كتب: مجدي دربالة

أعلن باسل الحيني، رئيس مجلس إدارة شركة مصر القابضة للتأمين، عن التعاقد مع مكتب Nexia المحاسبون المتحدون؛ لتطبيق معايير المحاسبة المصرية أرقام 47 الخاص بالأدوات المالية و48 الخاص بالايراد من العقود مع العملاء، و49 الخاص بالتأجير، بالمجموعة وشركاتها التابعة.

التعاون بين القابضة للتأمين و Nexia

وقال باسل الحيني، خلال توقيع التعاقد مع المحاسبون المتحدون، أنه تم اختيار Nexia باعتبارها واحدة من أفضل المكاتب المهنية في تطبيق المعايير المحاسبية أرقام 47 و48 و49، مؤكدا أنه سعيد بالتوقيع مع الشركة لتطبيق معايير المخاطر.

ولفت الحيني، إلى أن تلك الخطوة غير مسبوقة وهي أن تقوم مصر القابضة للتأمين بتجميع كل الشركات التابعة في مبادرة واحدة.

وأشار الحيني، إلى إدارة المجموعة معجبة جدا ومتطلعة للعمل مع «نكسيا»، مشددا على أن بروتوكول التعاون اليوم بداية لعمل شاق، وجميع متطلبات Nexia مجابة لتحقيق أقصى استفادة من تطبيق تلك المعايير.

من جانبه، شكر هيثم تركي، الشريك التنفيذي لمؤسسة Nexia المحاسبون المتحدون، باسل الحيني، رئيس مجلس إدارة مصر القابضة للتأمين للثقة الغالية، مؤكدا أن التعاون يستهدف تعريف المجموعة والشركات التابعة للمعايير الثلاثة المصرية 47 و48 و49، والتي تم تطبيقها على كبرى الشركات من قبل المكتب.

الإلتزام بمتطلبات المعايير الدولية

وأكد تركي، على أهمية تطبيق تلك المعايير امتثالا لقرار الهيئة العامة للرقابة المالية، وذلك من خلال إتباع العديد من الإجراءات العاجلة والضرورية حتى تستوفي متطلبات المعايير الدولية.

وتتمثل هذه الإجراءات فى تعزيز التنسيق بين الوحدات المتخصصة، مثل إدارات المخاطر والإدارات الفنية والمالية والالتزام والمراجعة الداخلية وتكنولوجيا المعلومات، وضرورة العمل على تحقيق التكامل والتوافق بين البيانات المالية والمخاطر، إضافة إلى ضرورة جمع وحفظ البيانات التاريخية الضرورية لوضع النماذج الخاصة بالخسائر المتوقعة.

لفت هيثم تركي، إلى وجود تحديات بمجموعة مصر القابضة للتأمين وشركاتها التابعة، الأمر الذى يتطلب معه رفع قدرات العاملين ومهاراتهم ومواكبتهم مستجدات العمل التأمينى على المستوى الدولى.

وأشار تركي، إلى ضرورة تدعيم دور إدارات البحوث للوقوف على السيناريوهات الاقتصادية المستقبلية تمهيدًا لإعداد نماذج خسائر الائتمان المتوقعة، وكذا تحديد نماذج الأعمال التى ستستخدم عند تطبيق المعيار رقم ٤٧ ومنهج الإعتراف بالايراد، وأيضا المعالجات المحاسبية لعقود التأجير. فضلًا عن ضرورة تطوير بيئة إدارة المخاطر وسياسات الاكتتاب والاستثمار بالشركات العاملة داخل المجموعة.

وشدد تركي، على أن تطبيق المعايير الثلاثة المستحدثة قد يؤدى إلى قيام بعض شركات التأمين داخل المجموعة بتكوين قدر أكبر من المخصصات، وهو ما من شأنه أن يؤدى إلى التأثير على الأرباح، وبالتبعية التأثير على رأس المال النظامى لذا وجب على جميع الشركات داخل المجموعة الإسراع في تحديد الأثار المالية والتشغيلية على قوائمها المالية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى