الأخبارالشركاترئيسى

رئيس القومية للأنفاق: 800 مليون جنيه لتطوير خطوط المترو وفقًا لخطة 2024

كتبت: فاطمة عماد

قال عصام عبدالقادر، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للأنفاق، إن الشركة وقعت 3 عقود بجانب عدد من مذاكرات التفاهم، لتطوير خطوط المترو باستثمارات تصل إلى 800 مليون جنيه.

وأضاف عصام عبدالقادر، في تصريحات خاصة لموقع «عالم البيزنس»، أن العقد الأول يتمثل في توريد الوحدات المتحركة للخط الرابع لمترو الأنفاق بالتعاون مع شركة متسوبيشي اليابانية، العقد الثاني تمثل في تصنيع وتوريد 55 قطار للخط الأول والذي يهدف لتطوين هذه الصناعة في مصر، يشمل على مكون محلي لا يقل عن 25% تم خلاله توقيع عقد تطوير ورفع كفاءة 23 قطار للخط الأول، وباستكمال العقدين، تكون الدولة المصرية قد جددت كامل أسطول الوحدات المتحركة للخط الأول.

وتابع، أن حجم الاستثمارات سواء للمونوريل، والخط الثالث، الخط الرابع، الخط السادس مع lrt، شبكة القطار الكهربائي، بلغت 800 مليار جنيه مصري وفقا لخطة 2024.

وأوضح رئيس القومية للأنفاق، أنه تم إبرام اتفاق تعاون بين شركة مصرية وجانب كوري لتصنيع 320 عربة مترو، وهي تعتبر خطوة رئيسية لتوطين الصناعة.

كما أنه تم توقيع مذكرة تفاهم لتطوير ورفع كفاءة 40 قطار للشركة الكورية.

وأكد، أنه تم التعاون مع مكاتب استشارية فرنسية لاستكمال الدراسات اللازمة والمطلوبة للخط السادس، مضيفاً أنه يتم نقل من 2 مليون إلي 2.2 مليون راكب يومياً.

وتوقع عبدالقادر أن في عام 2030 سيبلغ إجمالي عدد الركاب 9 ملايين راكب يومياً، بالنسبة للقطارات فائقة السرعة سيتم نقل 30 مليون راكب يومياً لعام 2030.

اقرأ أيضًا.. كامل الوزير: التعاون مع شركات عالمية لتطوين صناعة النقل في مصر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى