أخبار عربيةالأخبارالشركاترئيسىمؤسسات مالية

الكونفيدرالية الإيطالية: سلاسل «سابوري» التجارية تدخل مصر كأول دولة عربية إفريقية

كشف جوزية رومانو، رئيس الكونفيدرالية الإيطالية للتنمية الاقتصادية، أن السلاسل التجارية «سابوري دى ايطاليا» تدخل مصر كأول دولة عربية إفريقية.

لكى تكون مقرًا لأول مشروع لسلاسل تجارية إيطالية، مؤكداً أن هذا يعود فى الأساس لحالة الامان والاستقرار الذي منحه الرئيس عبد الفتاح السيسي بقيادته الحكيمة للبلاد.

وعبر «رومانو» عن سعادته ببدء نشاط الكونفيدرالية بمصر، وذلك بأولى مشروعاتها والتى ستليها بإنشاء مركز تجارى كبير للموضة الايطالية الشهيرة.

فيما قال الدكتور ابراهيم عشماوي، مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية: نبارك اي شراكة بين مصر وايطاليا حيث تربطنا علاقات طيبة معا، كلله المؤتمر الذي عقد في نابولي-سبتمبر ٢٠١٩ – تلاه مؤتمر آخر بالقاهرة وما تخلله من توقيع مذكرات تفاهم بين البلدين، لتكون نقطة البداية”.

وأضاف مساعد وزير التموين: “نحن كوزارة تموين ندعم تواجد أشهر سلاسل السوبر ماركت الايطالية في مصر والشراكة بين مجموعة أسواق مصر والشركة الايطالية”.

الدكتور عيسى اسكندر- مديرالكونفيدرالية الايطالية للتنمية الاقتصادية في دول الخليج والشرق الأوسط

من جانبه، صرح الدكتور عيسي اسكندر- مدير المرصد المتوسطى للدراسات السياسية والاقتصادية والاجتماعية لمعهد اوريسبيس ومديرالكونفيدرالية الايطالية للتنمية الاقتصادية فى الشرق الاوسط ودول الخليج- بأن توقيع إتفاقية إطارية بين مجموعة اسواق مصر وبين مجموعة سابورى دى ايطاليا -التى تعنى الطعم الايطالي- يأتى تتويجًا للعمل الذى بدء العام الماضي فى نابولى والمنتدى الاقتصادى الثانى فى القاهرة خلال شهر ديسمبر الماضي.

والذي تم انجازة فى اصعب مرحلة مر بها العالم اجمع، من خلال التعايش مع فيروس كورونا ، مؤكدًا: “ولعلنا نجد فيما انجزه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي ونراه علي أرض الواقع من مشاريع مهمة خلال فترة الحظر الطويلة ، المثل الحي علي النجاح مما اعطانا القوة والدفعة للاستمرار فى تنفيذ هذا المشروع “.

كاليندو: فخورون بالعلاقة الثنائية بين مصر وإيطاليا

وأكد انجلو كاليندو نائب رئيس الكونفيدرالية الايطالية: “نحن فخورون ببدء هذه العلاقة الثنائية بين مصر وايطاليا”، موجهًا الشكر لوزير التموين والتجارة الداخلية لاهتمامه بتوطيد تلك العلاقة في الفترة السابقة .

واضاف كاليندو: “نحن الآن نضع حجر الاساس و نعمل سويا من اجل إعطاء الرخاء مكانته ليكون متماشيا مع السلام والامان في المنطقة”؛ مؤكدًا ان التعاون والرغبة بين الطرفين يأتي انعكاسا للمجهود الكبير الذي قام به جهاز تنمية التجارة الداخلية المصرية خلال العامين الماضيين، والتي بدأت بتوقيع خطاب تفاهم مع الكونفيدرالية الايطالية للتنمية الاقتصادية وهي المظلة لأكثر من ١٠ آلاف شركة ومقرها نابولي.

هذا بالإضافة إلى قيام وزير التموين والتجارة الداخلية، مع الدكتور رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، ببذل جهودا متميزة لجذب الاستثمارات الايطالية لمصر، وكان آخرها المنتدي الاقتصادي الثاني الذي نظمته القاهرة في نهاية ديسمبر الماضي.

نبذة عن مجموعة سابوري دي ايطاليا القابضة

وتعد شركة سابوري دي ايطاليا القابضة، من اكبر الشركات الايطالية المنتجة والموزعة للمنتجات الغذائية في ايطاليا وأوروبا، وتحتوى المجموعة علي شركات crai” retail modeling حيث تعتبر مصر ثالث دولة خارج ايطاليا -بعد سويسرا ومالطا – يتم فتح اسواق بها.

يذكر انه تم اخيرا توقيع مذكرة تفاهم بين شركتي ” Grg” المصرية (اسواق مصر) ومجموعة سابورى دى ايطاليا القابضة الايطالية من خلال الفيديو تقنية كونفرانس، بغرض افتتاح سلاسل تجارية في الاسواق المصرية، والتي تعد اول استثمارات ايطالية في مجال السلاسل التجارية.

وقد حضر التوقيع الدكتور ابراهيم العشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ومساعد اول وزير التموين وكل من انجلو كاليندو -نائب رئيس الكونفيدرالية الايطالية، والدكتور عيسي اسكندر المدير الإقليمي للكونفيدرالية وتامر جودة المدير العام لمجموعة جي ار جي المصرية وايضًا فرانشيسكو باجنيني المدير التجارى بالسفارة الايطالية و اليساندرو جاسبارو العضو المنتدب لمجموعة سابوري.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق