الأخباربنوكرئيسى

رئيس المصرف المتحد: المرأة تمثل 30% من فريق عمل البنك وهي شريك استراتيجي في النجاح

المصرف المتحد يدشن أول ورشة عمل لتنمية مهارات القيادة النسائية المحترفة لفريق عمله

كتب: مجدي دربالة

دشن المصرف المتحد، أول ورشة عمل متخصصة لفريق عمله من المصرفيات, بهدف تنمية مهارات القيادة النسائية المحترفةيوم السبت الماضي بمدينة الفيوم. وذلك بمشاركة 165 قيادة نسائية من 68 فرع و3مراكز رئيسية للمصرف المتحد منتشرين بجميع انحاء الجمهورية، تحت عنوان «القيادة النسائية = تغذية سليمة X مهارات استثنائية» القت الدكتورة شرين جبر –استشاري تحليل طبية وتغذية علاجية واستاذ التغذية السليمة بالجامعة البريطانيةومؤسسة اول وحدة متخصصة في الغذائية العلاجية بشركة مصر للطيران ومستشارة الصحة بشركة ويست جات للاستشارات المتخصصة ورشة العمل.

المرأة شريك أساسي في النجاح

كما تضمنت ورشة العمل التاثير الايجابي للاستثمار في القيادات النسائية وتنمية الفكر الابداعي، وذلك من خلال طرح عدة محاور اهمها : اسس تطوير مهارات التواصل الفعال وتحسين القدراتالنسائية علي تزليل المعوقات وتحويلها لنجاحات.

كذلك أهمية اتخاذ القرارات السليمة والتعامل مع المتغيرات، فضلا عن احترام الاختلافات بين الثقافات والبيئات.  واهمية الالتزامبمعايير الجودة للوصول لاهداف المؤسسات.

وتناولت الدكتورة شرين جابر اهمية محور التغذية السليمة كاساس للنشاط المهني واحد مقومات الفكر الابداعي السليم.  فضلا عن تاثيرهفي اقبال الفريق علي انجاز المهم الوظيفية. الامر الذيينعكس علي الطاقة الانتاجية للفريق بشكل عام والمراة بشكل خاص.  فضلا عن تناول الدكتورة شرين جابر لانواع المكملات الغذائية التي تناسب المراة في مختلف مراحل عمرها.  وكيفية المحافظة علي الوزن المثالي بجميع مراحل العمر.

القيادة والإبداع الفكري لدي القيادات النسائية

وتعليقا علي ورشة العمل, قال أشرف القاضي، رئيس المصرف المتحد، إن تمثيل الكوادر النسائية في المناصب القيادية بمختلف المستويات يعد أساس النجاح.  فالمراة تمثل 30% من فريق عمل المصرف المتحد الامر الذي ينعكس بشكل ايجابي علي النتائجالاقتصادية والاجتماعية للمؤسسة.

كما أضاف القاضي، أن استراتيجية المصرف المتحد تمحورت حول تطوير وتحسين اداء الكفاءات البشرية بشكل عام والمراة بشكل خاص وتاهيلها للقيادة بصورة متوازنة وفرص متكافاة.  فالمراة شريك استراتيجي في بناء الوطن.

وشدد أشرف القاضي، على أهمية التعرف علي الكوادر النسائية المبدعة وتسريع وتيرة اعدادها وتشجيعها علي التعلم والتطوير والقيادة.  فالاستثمار في الطاقات البشرية وخاصة النسائية له تاثير ايجابي علي بيئة العمل كاحد محفزات للابتكار.

واوضح، أن المصرف المتحد يحرص علي تعميق ثقافة العمل بروح الفريق كاحد أهم مفاتيح النجاح، لدرجة أن شعار الاتصال المؤسسي الداخلي ” فريق عمل واحد .. مستقبل واعد” الامر الذي يعزز الشعور بالولاء والانتماء للمؤسسة.  ويساهم فيرفع الانتاجية وضمان انجاز المهام مع توفير فرص استثنائية ومتميزة للتعلم والتطوير.

ومن جانبه قال عمر عشماوي، الرئيس التنفيذي لشركة ويست جت المتخصصة في مجال الاستشارات التدريبية والفنية للكوادر البشرية انه للمرة الاول في مجال المؤسسات المالية يتم تخصيص ورشة عمل كاملة للقيادة النسائية في مجال الصحة ونشر الوعي الصحي والبيئي للمراة, كاحد اساسيات تحسين الكفاءة الانتاجية للعناصر البشرية بتنظيم من شركة فاليو احد شركات مجموعة العربي.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى