الأخباربنوكرئيسى

رئيس المصرف المتحد: خفض أسعار الفائدة بسبب تراجع التضخم وتحسن الاقتصاد

كتب – مجدي دربالة

أرجع المصرفي أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، أسباب قرار تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس بسبب تراجع معدل التضخم في مصر بنهاية أغسطس الماضي إلى أدنى مستوى له في 9 أشهر، بجانب استمرار اداء المؤشرات الاقتصادية الجيدة لمصر رغم ازمة كورونا وتراجع معظم المؤشرات الاقتصادية لدول العالم وجاذبية الاستثمار في ادوات الدين بمصر بالمقارنة بالدول الاخري.

وتوقع “القاضي” ان تتجه لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزى في اجتماعها أمس الخميس إلى تخفيض أسعار الفائدة، مؤكداً ان تراجع معدلات التضخم ينذر باتجاه “المركزى” لتخفيض الفائدة من الوقت الراهن وحتى نهاية 2020.

وأشار إلي انه سيتم التخفيض حتى تصل أسعار العائد لمعدلاتها الطبيعية للجنيه قبل احداث يناير لعام ٢٠١١ وذلك اذا ظلت الأمور في تحسن، كما هى الأن.

نرشح لك: السبب وراء خفض أسعار الفائدة بنسبة 0.5%

وقررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصـري في اجتماعهـا أمس، الخميس، خفض كل من سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 50 نقطة أساس، ليصل إلى 8.75٪ و9.75 ٪ و9.25٪ على الترتيب.

كما تم خفض سعر الائتمان والخصم بواقع 50 نقطة أساس ليصل إلى 9.25٪. وانخفض المعدل السنوي للتضخم العام في الحضر ليسجل 3.4% في أغسطس 2020 مقارنة بـ 4.2% في يوليو 2020.

صك الأضحية
المصرف المتحد
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق