رئيسىملفات وتقارير

رئيس الوزراء يشهد اتفاق تعاون بين الاتصالات والإسكان لتنفيذ التحول الرقمي

كتبت: تقى أيمن

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، مراسم توقيع بروتوكولي تعاون بين وزارتي الاتصالات وتكنولوجيـا المعلومات والإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية.

ويهدف البروتوكول الأول الموقع بين الوزارتين إلى تفعيل دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لبناء مدن ذكية أكثر استدامة لمواطنيها وزوارها، وذلك بما يسهم في تحسين نوعية حياة المواطن المصري، ورفع كفاءة العمليات والخدمات الحضرية، والقدرة على المنافسة التي تقدمها تلك المدن.

بينما يهدف البروتوكول الثاني، إلى تنفيذ مشروعات ومبادرات التحول الرقمي، والتنسيق فيما بين وزارة الاتصالات والهيئة لتطـوير آليات العمل واستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة والمساهمة فـي التحـول إلى المجتمـع الرقمـي لبـنـاء مجتمـع معلومـاتي عصـري، يسـهم فـي دفـع عجلـة النمو الاقتصـادي.

وقال «مدبولي»، إن الدولة مستمرة في جهـودها نحو التحـول الرقمـي، من خلال رؤيـة شـاملة ومتكاملـة تتمثل فـي تهيئة مجتمـع متصـل رقميـاً مـن خـلال استخدام التطبيقات التكنولوجية فـي كـافـة مناحي الحياة، حتى تتواكب مصـر مـع التطور المتلاحـق فـي استخدامات تكنولوجيـا الاتصـالات والمعلومـات فـي مختلـف الأنشـطة الاقتصادية والاجتماعيـة ودعـم تنميـة الأعمـال الإلكترونيـة.

أضاف رئيس الوزراء، أن هدفنا كدولة هو تحويل الحكومـة إلى حكومـة متصـلة بالأنظمـة الرقمية، بما يسهم في تحسين العمـل داخـل الجهـاز الإداري للدولـة ليعمـل بكفاءة وفاعليـة وتعزيـز قـيم الشفافية والمحاسبة والمراقبـة.

ومن جانبه، أشار الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى أن توقيع البروتوكولين يأتي فـي إطـار سـعي الوزارة إلى تعزيز وتنمية البنية التحتية لتكنولوجيـا المعلومـات والاتصـالات وتحسين الخدمات الرقميـة فـي مختلف الوزارات والجهـات الحكوميـة؛ بما يسهم في كفاءة أدائها ورفـع جـودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وتقديم خـدمات إلكترونية متعـددة مـن خلال كافة المنافذ الرقمية وغير الرقمية.

إقرأ أيضا.. تفاصيل اجتماع مجلس المحافظين برئاسة «مدبولي» لمتابعة ملف التعديات على الأراضي الزراعية

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى