الأخباربنوكرئيسى

رئيس بنك قناة السويس: انفقنا 400 مليون جنيه على تحديث البنية التحتية الرقمية السنوات الماضية

كتبت: آية إسماعيل

قال حسين رفاعي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك قناة السويس، إن البنك رصد 400 مليون جنيه لتحديث وتطوير بنيته التحتية الرقمية خلال الـ4 سنوات الماضية.

تحديث البنية التحتية التكنولوجية لبنك قناة السويس

وأضاف رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس، في تصريحات لموقع «عالم البيزنس» على هامش مؤتمر الناس والبنوك الخامس عشر، أن البنك قام بتنفيذ خطة شاملة وسريعة للتحول الرقمي.

كما أوضح حسين رفاعي، أنه تم إصدار أول صندوق استثماري للبنك «السويس اليوم» في منتصف يونيو 2020، ويعد أول صندوق يفعل خاصية الإكتتاب إلكترونيًا من خلال الموقع الإلكتروني للبنك والذي تم تفعيله في وقت قياسي.

كذلك ذكر رفاعي، أن صندوق «السويس اليوم» نجاح فى تغطية الاكتتاب لصندوقه النقدى الأول ذو العائد اليومى التراكمى بنسبة 136% خلال 8 أيام عمل.

كما أشار رفاعي، إلى اعتزام بنك قناة السويس إطلاق خدمة الموبايل بنكنج خلال الشهر المقبل، مشيراً أن البنك مهتم بالتحول الرقمي وكان من أوائل البنوك التى قامت بافتتاح فرع رقمي.

ولفت حسين رفاعي، إلى أن هناك 72 ٪ ارتفاع حجم تحويلات عملاء البنك خلال الفترة من 2019 وحتي 2021، فيما سجلت عمليات العملاء داخل الفروع انخفاضاً بنسبة 14 ٪.

يذكر أن محفظة قروض بنك قناة السويس، ارتفعت إلى 21.3 مليار جنيه بنهاية أكتوبر الماضي، فيما سجلت ودائع العملاء 48 مليار جنيه في نفس المدة، مقابل 44.4 مليار جنيه بنهاية 2020.

نرشح لك.. بالفيديو.. كلمة رئيس بنك قناة السويس خلال فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر الناس والبنوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى