الأخبارالشركاترئيسى

رئيس «بي تك»: استحواذ «السيادي السعودي» على 34% من حصة الشركة يمثل قيمة مضافة

كتبت: تقى أيمن

قال محمود خطاب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «بي تك»، إن استحواذ الصندوق السيادي السعودي، على حصة أقلية تبلغ 34% في الشركة يُمثل قيمة مضافة. مشيرًا إلى أن المعيار هنا ليس بالأموال، لكن بالقوى والموارد البشرية والعقول العاملة والكفاءات بالشركة.

المنتجات الحالية كافية لاحتياجات العميل بشكل كبي

أضاف «خطاب» في تصريحات ببرنامج «الحكاية» الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، أن المنتجات الحالية كافية لاحتياجات العميل بشكل كبير. مؤكدًا أنه لا يوجد أزمة في المعروض من منتجات الشركة، خاصة أن كثير من مكونات الصناعة يتم إنتاجها محليًا.

وكانت شركة «بي تك»، قد أعلنت أمس، عن استحواذ الشركة السعودية المصرية للاستثمار، التابعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي «الصندوق السيادي»، على حصة أقلية تبلغ 34% في الشركة، أحد أكبر موزعي الأجهزة المنزلية في مصر، مقابل نحو 150 مليون دولار.

وتعتبر شركة «بي تك» الوكيل الحصري للعديد من العلامات التجارية العالمية في مصر، وهي مملوكة بنحو 34% لشركة «دي.بي.آي» البريطانية للاستثمار المباشر، وذلك بعد أن استحوذت الشركة البريطانية على حصة من الشركة في 2016 مقابل نحو 34 مليون دولار، فيما تعود بقية ملكية الشركة إلى عائلة رئيس مجلس الإدارة محمود خطاب.

يذكر أن، الشركة السعودية المصرية للاستثمار، استحوذت في أغسطس الماضي على حصص في 4 شركات مصرية مدرجة بالبورصة، بقيمة 24.89 مليار جنيه، ما يعادل نحو 1.3 مليار دولار.

وتمتلك الشركة السعودية المصرية، وفقًا للصفقات الجديدة، 25% من شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، و19.82% من أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية، و25% من موبكو للأسمدة، و20% من الإسكندرية لتداول الحاويات.

نرشح لك: صندوق الثروة السيادي في كوريا الجنوبية يدرس الاستثمار في 3 فنادق مملوكة لـ “المملكة القابضة السعودية”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى