الأخباررئيسى

رئيس شعبة الدواجن يكشف لـ«عالم البيزنس» توقعات أسعار البيض في الأسواق بعد زيادة العلف لـ12 ألف جنيه

كتبت: تقى أيمن

قال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، إنه من المتوقع أن يرتفع سعر كرتونة البيض خلال الفترة المقبلة، بعد زيادة الأعلاف لـ12 ألف و600 جنيه للطن.

أضاف «عبد العزيز» لـ«عالم البيزنس»، أن كرتونة البيض شهدت انخفاضاً اليوم بمقدار 3 جنيهات، نتيجة لتوافر كميات كبيرة من المعروض بعد الارتفاعات الملحوظه خلال الفترة الماضية.

 

ارتفاع أسعار البيض
عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة

أوضح رئيس شعبة الدواجن، أن سعر كرتونة البيض الأبيض، سجل في الأسواق المحلية بين 60 إلى 74 جنيهًا، كما سجل متوسط سعر طبق البيض البلدي نحو 80 جنيهًا، فيما وصل سعر طبق البيض الأحمر إلى نحو 75 جنيهًا.

استقرار أسعار الدواجن

تابع «عبد العزيز»، أن أسعار الدواجن شهدت استقراراً عند 27 و29 جنيهًا للكيلو فى المزرعة، وتراوحت أسعار الفرخ البلدى بين 53 إلى 55 جنيهًا للكيلو للمستهلك، فيما تراوحت أسعار الدواجن البيضاء إلى بين 35 و36 جنيهًا للكيلو.

وطالب رئيس شعبة الدواجن، بسرعة وجود بورصة لتحدد تكلفة المنتج، حتى لا يخرج المنتجون من المنظومة مما يؤدي إلي وجود نقص في المنتج المعروض.

اهتمام الدولة بصناعة الدولة لتحقيق الاكتفاء الذاتي

وكان رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، أكد أن الدولة تهتم بصناعة الدواجن بشكل كبير، لاستمرار تحقيق الاكتفاء الذاتي، ويتم التحرك حال وجود أي خلل لمعالجة الأمور.

أضاف «عبد العزيز»، أنه رغم حدوث ارتفاع في أسعار العلف خلال الفترة الماضية، إلا أن هناك توجيه رئاسي وتعليمات مشددة بتوفير ما لا يقل عن 7 شهور من المستلزمات الخاصة للشعب المصري.

نرشح لك: الطبق بـ65 جنيه في المجمعات الإستهلاكية.. «التموين» تنهي أزمة غلاء أسعار البيض

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى