رئيسىملفات وتقارير

رئيس مجلس الوزراء: مستعدون للتعاون مع اتحاد الصناعات وتوفير الأراضي وإصدار «الرخصة الذهبية» لإقامة مصانع

كتبت: تقى أيمن

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على استعداد الحكومة الكاملة لدعم قطاع الصناعة وتقديم المزيد من التيسيرات لتحقيق خطة الدولة في زيادة حجم الصادرات إلى 100 مليار دولار. مشيراً إلى أن هناك قائمة حالياً بالصناعات التى تحتاجها الدولة، ومستلزمات الانتاج المستوردة المطلوبة لتلك الصناعات.

وأشار رئيس مجلس الوزراء، إلى الاستعداد الكامل للتعاون مع اتحاد الصناعات، وتوفير الأراضي اللازمة، واستخراج التراخيص الخاصة، بل والرخصة الذهبية لإقامة مصانع توفر ما يتم استيراده، وكذلك مستلزمات الإنتاج المطلوبة.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس الوزراء، اليوم مع المهندس محمد السويدى، رئيس مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، لمناقشة آليات دعم الصناعة المصرية.

جانب من اللقاء

وجدد رئيس الوزراء التأكيد على حرص الدولة بكافة أجهزتها على دعم قطاع الصناعة، وتقديم ما يمكن من تيسيرات وحوافز، تسهم فى النهوض بهذا القطاع المهم، وتجذب إليه المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، نظراً لما يمثله هذا القطاع من أهمية فى تحقيق أوجه التنمية المستهدفة.

وطالب «مدبولي» رئيس اتحاد الصناعات بتقديم ورقة عمل بما يسهم في تحقيق هذه الخطة، مضيفاً أن الحكومة و«الاتحاد» سيعملان معاً على تنفيذ تكليفات الرئيس للنهوض بالصناعة المصرية، ومضاعفة الصادرات.

أوضح رئيس الوزراء، أن جهود الدولة لدعم قطاع الصناعة تتضمن توفير الأراضى الصناعية بحق الانتفاع، وكذلك اتاحة المزيد من التيسيرات فيما يتعلق بالحصول على التراخيص، ومن ذلك إصدار الرخصة الذهبية.

«اتحاد الصناعات»: استثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من إجراءات الاستيراد دعم الصناعة

من جانبه، قال المهندس محمد السويدي، إن ما وجه به الرئيس السيسي، مؤخراً، باستثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من الإجراءات التى يتم تطبيقها على عملية الاستيراد، وذلك من خلال العودة إلى نظام مستندات التحصيل، إنما يمثل دعماً كبيراً لقطاع الصناعة، وحلاً وتيسيراً للإجراءات التى من شأنها توفير المواد الخام وقطع الغيار للشركات والمصانع، وبما يضمن عدم توقف الانتاج بها.

وأشاد «السويدى» بجهود الحكومة في اتاحة المزيد من التيسيرات للمستثمرين، ومن ذلك التكليف الصادر مؤخراً بتولى هيئة التنمية الصناعية مهمة سرعة إصدار التراخيص الصناعية، وذلك من خلال تعاملها المباشر مع أى جهة حكومية نيابة عن المستثمر الصناعى، تسهيلاً للإجراءات وسرعة حصول المستثمر على التراخيص استعداداً لبدء الأعمال.

لقاء مجلس الوزراء مع «اتحاد الصناعات»

وأكد المهندس محمد السويدى تقدير مجتمع الأعمال، لما يتم اتخاذه من إجراءات وخطوات، دعماً لقطاع الصناعة، قائلاً: «اعتبرونا جنوداً معكم لدعم بلدنا».

وأشار رئيس مجلس إدارة اتحاد الصناعات، إلى التعاون والتنسيق الذى يتم مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، في إطار جهود تطوير عدد من المدارس الفنية الصناعية، موضحاً أن تطبيق تجربة التطوير هذه ستسهم فى احداث نقلة نوعية فى التعليم الفنى المصرى، مشيراً إلى أنه سيتم تخريج أول دفعة من الطلاب، ممن حصلوا على أعلى مستويات من التدريب العملي في عدد من المصانع.

إقرأ المزيد.. 9 قرارات هامة لمجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم الأربعاء.. تعرف عليهم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى