الأخباررئيسى

رسائل الرئيس السيسي لطلبة الكليات والمعاهد العسكرية خلال حفل تخرجهم اليوم

كتبت: آية إسماعيل

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الاثنين، حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة الكليات والمعاهد العسكرية بالكلية الحربية، وبحضور الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، رئيس مجلس النواب، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

وكذلك عدد من أبطال مصر الحاصلون على ميداليات أوليمبية و العقيد محمد عبده أبو ستيت الحاصل على المركز الأول في بطولة العالم لـ “الكيك بوكسينج”.

 

وتضمن الاحتفال عرضًا عسكريًا يظهر المهارات التي اكتسبها الخريجون خلال سنوات الدراسة، حيث شكل الطلاب أرقام دفعات تخرجهم في ساحة العرض و جملة “قوة الردع”.

وخلال الاحتفال، حرص اللواء أشرف سالم زاهر، مدير الكلية الحربية، على إهداء الرئيس عبد الفتاح السيسي، “كتاب الله”.

أبرز كلمات السيسي للطلاب

ووجه الرئيس السيسي التحية والتهنئة للطلاب قائلاً: “ألف مبروك للأسر كلها. وألف مبروك لأبنائنا الضباط اللي اتخرجوا النهاردة. تهنئة من القلب وشكر من القلب لكل أسرة قدمت وتقدم أبنائها لصالح أمن وسلامة واستقرار مصر”.

وتابع «السيسي»: “في الأوقات الجميلة ابدا لن ننسى الشهداء والمصابين الذين قدموا ومازالوا يتقدموا. وده أمر طبيعي لأن المهمة المكلفة بها القوات المسلحة الحماية لمصر وشعبها. تحية لكل الشهداء وأسرهم”.

السيسي: حروب الجيل الرابع و الخامس مبنية على الفهم

واستطرد «السيسي» حديثه قائلاً: “دي مرحلة جديدة للطلاب والضباط .. مرحلة جديدة خالص، هتكونوا مسئولين عن رجال معكم والمسئولية عن أنفسكم. ودى مهمة كبيرة جدا ومسئولية كبيرة.  مسئول عن إعداد وتجهيز وتوعية، تستغرب وتقولي “توعية” طبعا التوعية. بيجى ابن من أبناء مصر يعقد في الجيش سنة ولا اتنين ولا تلاتة، وبالتالي مسئولين أمام ربنا والشعب المصري أن نجهزه ونخلى بالنا منهم ونعدهم الإعداد الجيد”.

فيما شدد السيسي، على أهمية الوعي، قائلا: “مهمة خطيرة جدا إنك تبقا مسؤول عن إعداد إنسان، لو ما انتبهتش حياته تبقا في خطر.

وأضاف: “الحروب الجديدة والجيل الرابع والخامس كلها مبنية على التعامل مش بالسلاح بس. لكن السلاح الثاني هو الفهم الوعي الحقيقي بعيدا عن الجهل والوعي الزائف”.

ووجه الرئيس حديثه لخريجي الكليات العسكرية: “بذلنا جهدا معاكم ككلية وقوات مسلحة لكل الخريجين والخريجات، لكن انتم كمان تكملوا تأهيلكم وإعدادكم لأنفسكم بالإضافة الى تأهيل القوات المسلحة والشرطة”.

وفي ختام حديثه، وجه التحية والشكر لاهالي الطلاب.

نرشح لك.. جولة تفقدية للرئيس السيسي بالكلية الحربية لمتابعة أنشطة الطلاب الجدد.. التفاصيل

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى