رئيسىملفات وتقارير

رسائل الرئيس السيسي والوزراء للبابا تواضروس والأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد

كتبت: تقى أيمن

تلقى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريريك الكرازة المرقسية برقيات تهنئة بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجبد من الرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد من الوزراء الذين أعربوا فيها عن خالص تهنئتهم لهم وأصدق تمنياتهم بعيد سعيد، وأن يعيده عليهم بكل الخير والسعادة.

رسائل التهنئة من الرئيس والوزراء

الرئيس السيسي

بعث الرئيس عبد الفتاح السيسي ببرقية تهنئة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.

وجاء نصها: «قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية يسرني بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد أن أبعث إلى قداستكم وإلى جميع اخواننا الأقباط بأخلص التهاني القلبية وأصدق التمنيات بعيد سعيد، وأن يعيده عليكم بكل الخير والسعادة.. واغتنم هذه المناسبة الطيبة لكي أشيد بقوة التلاحم والترابط بين أبناء مصر مسلمين وأقباط في مسيرتنا نحو المستقبل المنشود لهذا الوطن العزيز..».

كما بعث الرئيس بتهنئة أقباط مصر بالخارج نقلتها سفاراتنا وقنصلياتنا حول العالم، معربا عن امنياته لهم بدوام التوفيق والنجاح، وداعيا الله تعالى أن يجعله عيدا سعيدا مباركا، وأن يعيده عليهم بكل الخير، وأن ينعم على مصرنا الغالية بدوام التقدم والرقي والازدهار.

رئيس الوزراء

كما توجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى مقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، لتهنئة قداسة البابا تواضروس الثاني بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.

وخلال اللقاء، أعرب رئيس الوزراء عن تمنياته بأن يُعيد الله عز وجل هذه المناسبة الغالية على قداسة البابا، وجميع المواطنين الأقباط، بوافر الصحة ودوام التوفيق، وأن يديم على وطننا ومواطنيه الخير والأمن والسلام.

وزير التنمية المحلية

فيما هنأ اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، قداسة البابا بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وقال وزير التنمية المحلية في نص البرقية: “يسعدني أن أتقدم لسيادتكم بأصدق التهاني بمناسبة عيد الميلاد المجيد.. داعيًا المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة الدينية المباركة عَلِي سيادتكم وجموع الشعب المصري بالخير واليمن والبركات وأن يحفظ لمصر العزيزة الأمن والاستقرار”.

وزير العدل

كذلك تقدم المستشار عمر مروان وزير العدل، بتهنئة البابا تواضروس الثانى من خلال حضوره في مقر البابوى، مؤكدا أنه يعتز بالقيمة الوطنية الكبيرة لقداسة البابا والكنيسة القبطية على مدى تاريخها العريق.

وزير الداخلية

كما استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، في المقر البابوي بالقاهرة، اللواء محمود توفيق وزير الداخلية يرافقه وفد من قيادات الوزارة، ليقدموا التهنئة لقداسته بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وأعرب قداسة البابا عن شكره وتقديره لرجال الشرطة المصرية على جهودهم الكبيرة في الحفاظ على أمن البلاد واستقراره، ومن جانبهم هنأ الوزير وقيادات الداخلية قداسة البابا والمسيحيين بعيد الميلاد متمنين دوام الخير للمصريين كافة.

وزيرة البيئة

وتجهت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إلى مقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، لتقدم التهنئة لقداسة البابا تواضروس الثاني بعيد الميلاد المجيد، مؤكدة أن الشعب المصري نسيج واحد، يجمعهم وطن وآمال واحدة في بناء مصر المستقبل على مر العصور، متمنية من الله أن يمتعه بموفور الصحة والعافية.

إقرأ أيضًا.. تعرف على نصائح «الصحة العالمية» لتجنب الإصابة بكورونا أثناء الاحتفال بعيد الميلاد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى