الأخباربنوكرئيسى

رسمياً.. “أبو ظبي الأول” يستحوذ على بنك عوده مصر

كتب:مجدي درباله

وقع بنكي أبو ظبي الأوّل وعوده مصر، علي الاتّفاقية النهائيّة لعمليّة استحواذ “أبو ظبي الأوّل” على 100% من رأسمال “عوده- مصر”، يأتي ذلك بعد إعلان البنكين قبل نهاية أكتوبر الماضي، استئناف المفاوضات الحصرية بينهما بشأن عملية الاستحواذ.

كما جاءت اتّفاقيّة الاستحواذ عقب اسكمال تدقيق المعطيات والفحص النافي للجهالة الذي أجراه بنك أبو ظبي الأوّل على أعمال بنك عوده- مصر، وفقاً للتشريعات السارية، وذلك بعد الحصول على الموافقة المبدئيّة المطلوبة من البنك المركزي المصري، واستيفاء عدّة شروط شائعة في مثل هذه العمليّة، منها الحصول على الموافقات النهائيّة من البنك والمصرف المركزيَّين والجهات التنظيميّة والرقابيّة اللازمة في كلّ من دولة الإمارات ومصر العربيّة.

أندريه صايغ، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبو ظبي

قال أندريه صايغ، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبو ظبي الأوّل، إن الإستحواذ يعد أول عمليّة دولية للبنك، التي من شأنها أن تسهم في تسريع وتيرة نمو أعمال المجموعة في أسواق تتمتّع بإمكانات واعدة، موضحاً أن البنك لديه تاريخ طويل في مصر، حيث افتتح البنك أوّل فرع له في مصر منذ أكثر من 45 عامًا.

سمير حنّا، رئيس مجلس إدارة والمسؤول التنفيذي الرئيسي لمجموعة بنك عوده

أكد سمير حنّا، رئيس مجلس إدارة والمسؤول التنفيذي الرئيسي لمجموعة بنك عوده، أن عمليّة الاستحواذ تمثل أفضل النتائج التي توصلنا إليها لصالح كافّة الشركاء، وبشكلٍ خاصّ عملائنا وموظّفينا في مصر، نتيجة التحدّيات التي يواجهها لبنان منذ 16 شهراً.

بحسب بيان مشترك من البنكين، قال إن الاستحواذ يساهم في زيادة حجم ونطاق نشاط بنك أبو ظبي الأوّل في مصر بشكل كبير، وستجعل منه أحد أكبر البنوك الأجنبيّة العاملة فيها من حيث الأصول، بقيمة تتجاوز 120 مليار جنيه.

كما بلغ إجمالي أصول بنك عوده- مصر 83.2 مليار جنيه بحلول نهاية سبتمبر 2020، في حين بلغ إجمالي حقوق المساهمين 7.6 مليار جنيه، فيما يبلغ عدد فروع البنك للأفراد والشركات 53 فرعاً، في حين تبلغ عدد الفروع التشغيليّة لبنك أبو ظبي الأوّل في مصر 17 فرعاً.

 

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق