حوادث وقضايارئيسىعالم الفنملفات وتقاريرمنوعات

رضوى الشربيني تُحال للتحقيق.. والسبب تصريحاتها بشأن «الحجاب»

كتبت: أمل سعداوي

أثارت المذيعة رضوى الشربيني الجدل في الساعات القليلة الماضية، بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تصريحاتها الأخيرة في حلقة برنامجها «هي وبس» المذاع على قناة «cbc»، بخصوص الفتيات غير المحجبات، وأغضبت رضوى الشربيني بتصريحاتها كثيرًا من متابعي السوشيال ميديا ومتابعيها، الأمر الذي انقلب ضدها من قبل مجلس الأعلى للإعلام .

يرصد موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير التصريحات المثيرة التي قالتها الشربيني، والتى أثارت الجدل والإجراءات التى اتخذت ضدها من قبل المجلس الأعلى للإعلام ورود أفعال السوشيال ميديا.

تصريحات الشربيني المثيرة للجدل

خرجت علينا المذيعة رضوى الشربيني في إحدى حلقات برنامجها «هي وبس» بتصريحات مثيرة عن «غير المحجبات» وذلك بعد سؤالها من أحد متابعيها التي قالت “أنها تريد خلع الحجاب”

وجاء رد الشربيني: “أوعي تقلعي الحجاب أنت أحسن منى ومن غير المحجبة 100 ألف مرة “.

وتابعت رضوى: “غير المحجبة شيطان نفسها أقوى من إيمانها وقوتها وإنت أحسن عند ربنا “.

قرار المجلس الأعلى للإعلام

قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، فتح تحقيق فوري وعاجل مع رضوى الشربيني بسبب تصريحاتها حول غير المحجبات.

وأعلن وكيل المجلس الأعلى للإعلام ورئيس مجلس لجنة الشكاوى، صالح الصالحي، أنه سيتم استدعاء رضوى الشربيني من أجل التحقيق معاها حول الشكاوى المقدمة ضدها .

تصريحات الشربيني في عيون روارد السوشيال ميديا

تلقت الشربيني بعد تلك الحلقة كثير من التعليقات من رواد مواقع التواصل الاجتماعي حيث قال أحدهم: “حرام أن يحصل هذا في بلاد المسلمين، تضيق على شخص بيتمنى أن يرتدى الحجاب”.

وعقب أخر بقوله: “فين المشكلة هى بتدعم الحجاب أي الخطأ مش فاهمة” وقال اخر “معلش كلامها جه على الجرح ،حسبي الله ونعم الوكيل والله مقالت حاجة غلط “.

تعليق الحقوقية نهاد أبو القمصان

عقبت الحقوقية، نهاد ابو القمصان في تصريحات صحفية، حول ما فعلته رضوى الشربيني بقولها: “بعنف غير المحجبات والجريمة “.

رضوى الشربيني تعتذر

قدمت المذيعة اعتذاره للمجتمع المصري، قائلة: “اعتذر على كل ما قلته وفهمه البعض بأنني اتهم السيدة الغير محجبة بأنها سيدة مش كويسة لو كنت اقصد كدا يبقي انا ست مش كويسة لاني غير محجبة “.

لم تكن تلك المرة الأولى لتصريحات  لرضوي الشربيني بخصوص الحجاب ففي وقت سابق وعندما حدث جدل حول   نزول المحجبات البحر “بالبوركيني “نشرت على حسابها الخاص على موقع التودينات القصيرة تويتر “الحجاب فرض ولا بد من احترام حرية المحجبة وغير المحجبة “.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق