رئيسىرياضةملفات وتقارير

رغم أزمة «كورونا».. الملاعب الأوربية تفتح أحضانها الليلة لأولى جولات دوري الأبطال

برشلونة يواجه فرينكفارواني ومانشستر يويتد يواجه باريس سان جرمان

كتب: حسام عبدالعظيم

تفتح ملاعب الأندية الأوربية مساء اليوم الثلاثاء أحضانها، لمجموعة مباريات قوية، ضمن منافسات الجولة الأولى لبطولة دوري أبطال أوربا، رغم انتشار الموجه الثانية من جائحة فيروس كورونا المستجد.

ويلتقي مساء اليوم، فريق كلوب بروج البلجيكي  بنظيره زينيت الروسي في السابعة إلا 5 دقائق، بينما يلتقي كل من فريق يوفنتوس الإيطالي ودينامو كييف الأوكراني، ضمن منافسات الجولة الأولى من منافسات بطولة دوري أبطال أوربا.

 إصابة كرستيانو بـ «كورونا» تمنعه من المشاركة أمام «كلوب بروج»

ويغيب عن يوفنتوس الإيطالى فى هذه المباراة النجم البرتغالى كريستينو رونالدو، بعد إصابته بفيروس كورونا، وهو حاليا متواجد دخل الحجر الصحى فى مدينة تورينو معقل السيدة العجوز.

ويخوض تشيلسي في التاسعة من مساء اليوم، مشواره في البطولة  بمواجه صعبة أمام إشبلية، وسيقاتل الفريق الإنجليزي لحصد أول ثلاثة نقاط في البداية رغم المعنويات المنخفضة التي يعيش فيها الفريق الإنجليزي بعد التعادل مع ساوثهامبتون بثلاثة أهداف لكل منهم في الجولة الماضية من الدوري الإنجليزي .

وعلى الجانب الأخر يدخل الفريق الإسباني المباراة، بخيبة أمل، بعد الخسارة التي تعرض لها خارج ارضه امام غرناطة بنتيجة 1ـ0 .

برشلونة يلتقي فيرينكفاروس بـ «دوري الأبطال»

بينما يستضيف فريق برشلونة، مساء اليوم، خصمه فريق فيرينكفاروس في بطولة دوري أبطال أوروبا، وتُقام المباراة في ملعب الكامب، نو، وذلك في إطار منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات، حيث وتُعد تلك هي المرة الثانية التي يلعب فيها فيرينكفاروس المجري في دوري الأبطال، بعد موسم 1995/1996.

لاتسيو يعود للبطولة بعد غياب 12 عامًا

يلتقي بورسيا دورتموند بنظيره لاتسيو العائد للبطولة بعد غياب 12 عاماَ، ويسعى الفريق الألماني للفوز في أول مبارياته لحصد الثلاث نقاط .

وتُعد مباراة الليلة هي المواجهة الثالثة بين الفريقين، والأولى في دوري الأبطال، حيث تقابلا سابقًا في دور الثمانية لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حاليًا) خلال موسم 1994/1995، وفاز لاتسيو في إيطاليا بنتيجة 1-0، وفاز دورتموند في ألمانيا بنتيجة 2-0.

ويستضيف وصيف البطولة الموسم الماضي مانشيستر يونايتد في التاسعة من مساء اليوم، في أول مباريات البطولة، والمقام على ملعب بارك دي برانس.

ويدخل فريق باريس سان جيرمان، اللقاء اليوم وهو يسعى إلى تحقيق الفوز في بداية مشواره في البطولة،  من أجل الوصول إلى حلم التتويج باللقب، بعد ضياعه الموسم الماضي أمام البايرن .

كما يدخل فريق مانشستر يونايتد، اللقاء اليوم وهو خارج ملعبه، وفي ضيافة فرنسية ويسعى إلى تحقيق الفوز من أجل تصدر ترتيب المجموعة.

بينما يلتقي لايبزيغ الألماني بنظيره باشاك شهير التركي، في أول الجولات من بطولة دوري أبطال اوربا، على ملعب ريد بول ارينا، وكشفت تقارير رياضية اليوم، أن عدد جماهير المباراة لن يذيد عن ألف مشجع، للحد من إنتشار فيروس كورونا .

وتنتهي مباريات اليوم من الجولة الأولى للبطولة، بمواجهة قوية بين فريق رين الفرنسي وفريق كراسنودارالروسي، في التاسعة من مساءًا، والتي تقام على ملعب روازون بارك.

اقرأ أيضًا.. ثالثهم محمد صلاح.. بالأرقام ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي

الليلة.. بيراميدز يواجه حوريا الغيني في نصف نهائي « الكونفدرالية»

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق