الأخبارحوادث وقضاياعالم الفن

زاهي حواس لـ«عالم البيزنس»: قرار وقف أو استئناف تجسيد شخصية الملك «أحمس» لم يحسم بعد

كتبت: فاطمة عماد

قال الدكتور زاهي حواس ، وزير الأثار السابق، وعالم الآثار، إن قرار وقف أو استئناف تجسيد شخصية الملك «أحمس» في يد لجنة من الآثار.

رأي الدكتور زاهي حواس في تجسيد شخصية الملك أحمس

وأضاف الدكتور زاهي حواس، في تصريحات لموقع «عالم البيزنس» أنه لا يريد العودة لمناقشة قضية تجسيد شخصية الملك أحمس مرة أخري سواء في الدراما أو السينما، وخاصة بعد تصريحاته السابقة في بعض وسائل الأعلام.

وأكد وزير الآثار الأسبق، أنه تم تشكيل لجنه من الآثار لمناقشة هذا الموضوع بشكل مفصل.

ومؤخرًا أثار إعلان الفنان محمد رمضان، بالتحضيره لفيلم يجسد شخصية الملك «أحمس»، الجدل على مواقع التواصل الأجتماعي، وخاصة بعد قرار وقف مسلسل «الملك» للفنان عمرو يوسف، وهو ما أغضب فريق عمل المسلسل، والذى كان من المرجح عرضه برمضان المقبل.

وكان الفنان عمرو يوسف، تعرض لانتقادات واسعة من قبل علماء الأثار والتاريخ بعد عرض البرومو الخاص بالمسلسل، والذي كان من المقرر عرضه في السباق الرمضاني المقبل.

وانتقد حواس، طريقة تناول القائمين على مسلسل الملك لشخصية أحمس بشده مؤكدًا أن الملابس سيئة جدًا، وكذلك لحية وشارب وشاكلة عمرو يوسف بطل العمل لم تكن في الآثار على الاطلاق، متسائلًا لماذا تجاهل المخرج ذلك ولم يقم بالاستعانة بخبير في هذا الشأن؟، وأنه هنا لا يتحدث عن الرواية أو القصة ولكن الصورة العامة في هذا التوقيت ووصف ما شاهده في البرومو بالبشع«.

وقد فاجأ الجمهور الفنان محمد رمضان بعد إعلانه تحضير فيلم الملك «أحمس» وهو ما أزعج فريق عمل مسلسل عمرو يوسف ، وأعتبره لا يليق في ظل الأزمة التي يمر بها الفنان زميل في نفس التوقيت.

اقرأ أيضًا.. بعد قرار وقفه.. تعليقات وانتقادات تلاحق مسلسل «الملك» والشركة المنتجة ترد

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق