الأخباربنوكرئيسى

سامح منتصر: «ميد بنك» يدرس دخول مجال البنوك الرقمية

كتب – مجدي دربالة

قال سامح منتصر، مستشار رئيس مجلس الإدارة للتحول الرقمي وإعادة الهيكلة في «ميد بنك»، إن مصرفه يدرس دخول مجال البنوك الرقمية، عبر إطلاق بنك رقمي جديد، بعد الانتهاء من خطة تحديث الأنظمة التكنولوجية، في إطار استراتيجيته الطموحة للتوسع والتطوير.

وأوضح منتصر، أن فكرة تأسيس بنك رقمي تقع بالفعل ضمن خطط البنك، وجاري دراستها في الوقت الحالي، خاصة بعد بدء «ميد بنك» تنفيذ تطوير النظام الأساسي لحزمة البنية التكنولوجية Core Banking System.

وأكد مستشار التحول الرقمي، على أن تحديث أنظمة البنك وإطلاق «كور بنك سيستم» يأتي ضمن خطة البنك الاستراتيجية للتوسع في كافة تقديم الخدمات المصرفية الرقمية وتعزيز حماية أمن المعلومات.

إطلاق النظام الداخلي لـ«ميد بنك» خلال الربع الأول من 2022

وأضاف مستشار التحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات في ميد بنك، أن البنك يستهدف إطلاق النظام الداخلي للبنك core banking خلال الربع الأول من 2022 .

وأشار إلى أن مصرفه سيصبح أكثر قدرة على المنافسة في الخدمات المصرفية والحلول الرقمية بعد الانتهاء من تطوير النظام الأساسي والمتوقع إتمامه في الربع الأول من العام بعد القادم 2023.

رئيس ميد بنك ورئيس شركة تيمنوس السويسرية

وقد أعلن ميد بنك اليوم خلال المؤتمر عن توقيع بروتوكول تعاون مع شركة تيمينوس السويسرية المتخصصة في المنظومات المصرفية لإطلاق سيستم البنك الجديد «الكور بنكنج».

وذلك بهدف تحديث أنظمة البنك المصرفية وتعزيز التحول الرقمي وذلك لتقديم الحلول المتكاملة وطرح منتجات مبتكرة في السوق المصري بصورة أسرع وأكثر فاعلية.

سامح منتصر: «ميد بنك» يطلق 40 فرعًا جديدًا خلال 5 سنوات

قال سامح منتصر أن توقيع بروتوكول تعاون بين ميد بنك وشركة تيمنوس السويسرية المتخصصة في الأنظمة الرقمية. يأتي في إطار تعزيز خطة البنك للتحول الرقمي وميكنة منتجاته وخدماته لتتلبي احتياجات العملاء الحالية والمستقبلية.

رئيس ميد بنك ورئيس شركة تيمنوس السويسرية

وأشار منتصر إلى أن البنك قام بعمل تغيير كامل للبنية التحتية التكنولوجية حتى يتمكن من مواكبة التطور التكنولوجي الذي يشهده القطاع المصرفي.

وأضاف أن البنك يعتزم تدشين نحو 40 فرعًا جديدًا خلال خمس السنوات المقبلة، جميعها فروع تقليدية فيما يخطط لتدشين فروع إلكترونية في مرحلة لاحقة.

محمد الذهبي: «ميد بنك» يُدشّن مركزاً احتياطياً للبيانات

وقال محمد الذهبي، رئيس قطاع أمن المعلومات في ميد بنك، إن البنك تمكَّن من تدشين مركز احتياطي للبيانات. مشيرًا إلى أن التعاقد مع شركة تيمنوس سيمكّن البنك من تحديث وتشغيل القنوات الإلكترونية المختلفة.

للمزيد إقرأ أيضاً.. عمرو الجارحي: «ميد بنك» يتعاون مع تيمينوس للبرمجيات لدعم تحوّله الرقمي

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى