رئيسىمنوعات

سعرها يُوازي سعر 3 آلاف برميل من النفط الخام.. أغلى شطائر البرجر في العالم

كتبت: أمل سعداوي

أصبح من الطبيعي أن نسمع عن أغلى عقد في العالم يُقدر ثمنه بالملايين أو أغلى سيارة أو عقار، ولكن الجديد أن نسمع عن أغلى شطيرة برجر يوازي ثمنها 3 آلاف من براميل النفط.

تُعد شطيرة البيرجر، من الوجبات المفضلة بالنسبة للبعض، ما جعل بعض المطاعم تهتم بها اهتمامًا خاصًا، حتى أن المكونات الخاصة بالشيطرة أصبحت تعادل أفخم  الأطباق في أكبر المطاعم في العالم.

ووفقًا لموقع «ساكسيس ستوري»، فإن هناك 6 أنواع من شطائر البريجر تقدر ثمنها بالكثير من الأموال، والتي جاءت التالي:

شطيرة البرجر «Stem Cell Burger»

تحتل المركز الأول شطيرة البرجر «Stem Cell Burger» وهي أغلى شطيرة برجر في العالم، الذي صنعها عالم في جامعة «Maastricht» في هولندا بتكلفة تصل لـ 330 ألف دولار، أي ما يعادل نحو  يعادل قيمة  3 آلاف برميل من النفط الخام.

واستغرق صناعة تلك الشطيرة نحو  ثلاث أشهر في صناعتها من 20 ألف وحدة من ألياف اللحم التي نمت من خلايا عضلات بقرة.

شطيرة البرجر «FleurBurger»

و تأتي شطيرة البرجر «FleurBurger»، في المركز الثاني، حيث تُقدم كوجبة في مطعم «Fleur Restaurant» في مدينة لاس فيجاس، بتكلفة تصل لـ 5 آلاف دولار، وتُعد  أغلى شطيرة برجر في الولايات المتحدة.

شطيرة البرجر The Absolutely Ridiculous Burger

وفي المركز الثالث جاءت شطيرة البرجر «The Absolutely Ridiculous Burger»، حيث تقدم تلك  كوجبة في مطعم «Mallie’s Sports Grill & Bar» في ولاية ميتشجان الأمريكية، بتكلفة تصل لـ 1200 دولار.

شطيرة البرجر The Douche Burger

وتحتل  شطيرة البرجر «The Douche Burger» المركز الرابع وتقدم كوجبة في مطعم 666 «Burger food» المتنقل في مدينة نيويورك الأمريكية، بتكلفة تصل لـ 666 دولارا.

شطيرة البرجر Le Burger Extravagant

كما تحتل المركز الخامس شطيرة البرجر «Le Burger Extravagant» وتقدم كوجبة في مطعم «Serendipity 3» في مدينة نيويورك الأمريكية، بتكلفة تصل لـ 295 دولارا.

 شطيرة البرجر The Burger

وفي المركز السادس تأتي شطيرة البرجر «The Burger» وتقدم كوجبة في مطعم Burger» King» أحد أشهر سلاسل مطاعم البرجر في العالم، بتكلفة تصل لـ 186 دولارا.

إقرأ أيضًا.. بالصور.. أغلى 10 لوحات فنية في العالم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى