خدماترئيسىملفات وتقارير

سند الخير .. تفاصيل مبادرة «التنمية المحلية» لتوفير السلع الغذائية بتخفيضات تصل لـ25%

كتبت: تقى أيمن

نجحت مبادرة سند الخير التي أطلقتها وزارة التنمية المحلية، في توفير السلع الغذائية واللحوم والأسماك والدواجن للمواطنين القاطنيين في الأماكن الشعبية، لتخفيف العبء عليهم في ظل موجة غلاء الأسعار خاصة مع اقتراب شهر رمضان.

وجاءت المبادرة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لوزارة التنمية بتوفير سلع غذائية بأسعار مخفضة مناسبة للمواطنين للفئات الأكثر احتياجًا ومحدودي الدخل.

أماكن منافذ مبادرة سند الخير

تتوزع مبادرة سند الخير على 16 محافظة خلال أسبوعها الـ 45، وهي محافظات: «القاهرة – الجيزة – بني سويف – أسيوط – قنا –القليوبية – جنوب سيناء – الغربية – أسوان – الدقهلية – الإسماعيلية – المنيا – الأقصر – كفر الشيخ – المنوفية – البحيرة»، فيما تصل عدد سياراتها بمختلف القرى والأحياء إلى 100 سيارة.

وفيما يتعلق بمواعيد نزول السيارات التابعة لمبادرة «سند الخير» في التوقيتات المحددة للقافلة في كل محافظة فيتم الإعلان عنها عبر مواقع التواصل المختلفة والصفحات الرسمية الخاصة بالمبادرة.

واستعدادًا لشهر رمضان تم تكثيف المعارض والشوادر والمنافذ الثابتة والمتحركة لبيع السلع الغذائية خلال الفترة المقبلة، بأسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها في الأسواق بنسبة 20% لـ25%.

204 ملايين جنيه حجم مبيعات مبادرة سند الخير 

وصل حجم مبيعات مبادرة «سند الخير» منذ انطلاقها وحتى الآن إلى 204 ملايين جنيه، وخلال أسبوعها الـ 45، بلغ حجم المبيعات فيه ما يقرب من 7 ملايين جنيه، حيث شهدت ارتفاعًا بمبيعات اللحوم المجمدة والطازجة خلال هذا الأسبوع.

الالتزام بوجود عروض حقيقية

كان اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، قد وجه المحافظين بضرورة التعاون مع مسؤولي مبادرة بكافة المحافظات لإنجاحها، وتحقيق غرضها في توفير جميع مستلزمات المواطنين، والتأكد من الالتزام بوجود عروض حقيقية.

وكذلك التأكد من تطبيق خصومات على لمنتجات التي تعرضها المبادرة، والتي تشمل 37 نوعًا من السلع الغذائية الأساسية من بينها: «لحوم، دواجن، أسماك، بقوليات، تمور، سوداني، أرز، مكرونة، وغيره»، مع متابعة التزام السيارات بالأسعار المعلنة ومواجهة المخالفين.

نرشح لك: «التنمية المحلية»: بدء تطبيق قانون المحال العامة بالمحافظات غدا

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى