عالم الفنمنوعات

سوسن بدر تتصدر تريند «جوجل» بعد تصريحاتها عن الحجاب

كتبت: أمل سعداوي

تصدرت الفنانة سوسن بدر، تريند «جوجل» خلال الساعات القليلة الماضية، بعد تصريحاتها الخاصة عن الحجاب، وأيضًا تكريمها من مهرجان أسوان لسينما المرأة.

تصريحات الحجاب

قالت سوسن بدر، إنّ التمثيل بالحجاب أو بارتداء الباروكة حرية شخصية أمام الجميع. مضيفة خلال لقائها ببرنامج «حبر سري» الذي تُقدمه الإعلامية أسما إبراهيم عبر شاشة «القاهرة والناس»، أن ارتداء الحجاب أو عدم ارتدائه موجود في المجتمع وفي مختلف المهن.

وأكدت الفنانة، أنّ ارتدائها الحجاب لفترة ثم خلعه مرة أخرى هو «أمر شخصي يخصها». مؤكدة  أن لا يحق لأحد  التدخل في شؤون غيره.

وتابعت: «مش من حق حد يحاكم على حد.. في الآخر كلنا هنتحاكم أمام ربنا وفيه كمان المجتمع والقانون على الأرض».

وجهت الفنانة،  رسالة لكل فنان يرى شبهة حرام في العمل الفني، قائلة:«اللي يقول أن الفن فيه شبهة حرام واللي حاسس أنه كده يتبع احساسه ويسيب الفن، واللي شايف نفسه مش مرتاح، إمشي ومش بس الفن، لأي مهنة فيها شبهة، وأنا عايز أعمم الحكاية واللي مش مرتاح في شغلته يسيبها».

وأضافت: «لما كان بيجيلي أدوار فيها مشاهد جريئة أو إغراء وأنا صغيرة كنت بشوفها في سياق الدراما مهمة ولا لأ وكانت تخضع للتقييم، وفي حالة أن المشهد غير مهم دراميا ولا يؤثر على العمل كنت أرفض، ورفضت أدوار جريئة لا تدخل في سياق الدراما».

مهرجان أسوان لسينما المرأة

حصلت الفنانة على جائزة «إيزيس للإنجاز»، من  مهرجان أسوان لسينما المرأة،  تقديرصا لمشوارها الطويل وعطائها الكبير على شاشة السينما.

قالت الفنانة :«التكريم دائما يحملني المسؤولية بشكل أكبر، لأنه بيخليني أحاول الحفاظ على هذا المستوى أمام الجمهور، وأمام نفسي قبل كل شيء».

أضافت :«الفنان لابد أن يطور من نفسه بشكل مستمر حتى ولو لم يحصل على جوائز، كي لا يقف مكانه دون أن يتحرك. فالتكريم للفنان معناه أن ما يقدمه يتم متابعته ومشاهدته وأن له جمهوره، وتم التأثر بفنه. وأنا سعيدة بكل هذه التكريمات التي حصلت عليها ولكن أٌقربها وأهمها هو تكريمي عن مشواري الفني من مهرجان أسوان لأنه مهرجان متخصص فى أفلام المرأة وفخورة بحصولي على هذا التكريم».

يذكر أن الفنانة تشارك في الماراثون الدرامي الحالي، بمسلسل«بابلو» بطولة: حسن الرداد، أروى جودة، مصطفى فهمي، ونجلاء بدر، سوسن بدر، صلاح عبد الله، سلوى عثمان، محمد جمعة، رشوان توفيق، عمر الشناوي وغيرهم، من تأليف حسان دهشان، وإخراج محمد عبد الرحمن حماقي، وإنتاج ممدوح شاهين.

إقرأ أيضًا: شاهد.. مشاهير الفن يُعيدون أجدادنا الفراعنة للحياة من جديد بأزياء براقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى